الكويت تخصص 240 مليون دينار لدعم عمال القطاع الخاص

الجمعة 3 يوليو 2020 12:31 م

وافق مجلس الوزراء الكويتي على زيادة ميزانية الهيئة العامة للقوى العاملة بـ240 مليون دينار كويتي (780 مليون دولار تقريبا) لدعم وضمان عدم تضرر المواطنين العاملين في القطاع الخاص من تداعيات الظروف الاستثنائية التي تسببت بها جائحة كورونا. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الكويتي، الجمعة، عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس مجلس الوزراء "صباح الخالد".

وجاءت تلك الزيادة في ميزانية الهيئة العامة للقوى العاملة ضمن تكليف وزير المالية بالتنسيق مع مجلس الأمة بهذا الشأن حرصا من مجلس الوزراء على معالجة الاختلالات في سوق العمل أثناء الظروف التي سببتها كورونا.

وتهدف تلك الزيادة إلى "المحافظة على مكتسبات العمالة الوطنية في القطاع الخاص وتعزيز الأمان الوظيفي للمسجلين على الباب الخامس لضمان عدم تضررهم من تداعيات الأزمة مراعاة لظروفهم والتكاليف الأسرية لهم".

وخلال الاجتماع الذي اهتم بتطورات وتداعيات انتشار فيروس كوورنا، استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة تضمن عرضاً للإحصاءات والمؤشرات المتعلقة بإجمالي أعداد الإصابات التي ثبت إصابتها بفيروس (كوفيد 19) حسب المناطق والجنسيات.

كما تابع أعداد المتعافين والوفيات ومن يتلقون العلاج، حيث لوحظ استمرار ارتفاع الإصابات بين المواطنين نتيجة المخالطة.

وقرر المجلس تكليف وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة المالية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو توفير مبلغ 75 مليون دينار كويتي بميزانية وزارة الصحة لشراء لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وحتى صباح الجمعة، سجلت الكويت 47 ألف و859 إصابة، و359 وفاة بفيروس كورونا.


 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس الوزراء الكويتي قطاع خاص دعم القطاع الخاص كورونا

بسبب كورونا.. الكويت تدعم القطاع الخاص بإيجار 6 أشهر و80% من الرواتب