الكويت تشترط شهادة غير مجانية بالبراءة من كورونا للمغادرين

الجمعة 3 يوليو 2020 03:31 م

اشترطت السلطات الكويتية على المواطنين والمقيمين المغادرين والمقيمين من وإلى مطار الكويت الدولي، حصولهم على شهادة بالخلو من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ومن المقرر تطبيق تلك الضوابط والاشتراطات الصحية التي اعتمدتها اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية ضمن بروتوكول وزارة الصحة ابتداءً من 1 أغسطس/آب المقبل.

ويمكن أن تصدر تلك الشهادة عن مختبر المطار مقابل رسم مادي؛ وذلك للمسافرين إلى دولٍ، تشترط إحضار تلك الشهادة.

وقالت مصادر مطلعة إنه سيجري توزيع الرحلات القادمة والمغادرة على شركات الطيران بالتساوي، كما سيُسمح للعائلة الواحدة أو الجروبات بالجلوس معاً على متن الطائرة.

ووفقا لذلك البروتوكول الصحي فإنه سيجري منع الوجبات الغذائية على متن الرحلات القصيرة، مع اعتماد العبوات الغذائية المغلقة مسبقاً لوجبات الرحلات الطويلة.

كما أشارت اللجنة إلى حث المسافرين على عدم حمل حقائب يد معهم على متن الرحلات، لفتت إلى تخصيص منطقة في الطائرة لعزل أي حالة مشتبه بها والمخالط لها.

وقال مصدر مسؤول إن تعليمات وزارة الصحة لدخول مبنى الركاب تفيد بعدم السماح بدخول المسافر المطار إلا بعد تسليم التعهد الصحي قبل موعد السفر بـ24 ساعة.

وأوضح المصدر أن التعهد يفيد بعدم حمل المسافر لفيروس كورونا أو وجود أي أعراض ظاهرية قبل موعد السفر بـ8 أيام وكذلك عدم مخالطة المصابين بالفيروس، مع تحمل المسافر المساءلة القانونية وإلغاء السفر في حال الإدلاء بمعلومات غير صحيحة.

ومن المقرر استحداث تطبيق إلكتروني "كويت مسافر" لتسهيل إجراءات السفر أمام الركاب والجهات الحكومية وشركات الطيران، بالإضافة إلى إتمام كل التجهيزات الحكومية في مطار الكويت الدولي سيتم الانتهاء منها في 15 يوليو/تموز الجاري.


 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

كورونا يزيد الإقبال على الزواج من المطلقات والأرامل بالكويت

كورونا يصل للجنود الأمريكيين في قاعدة الجابر الجوية بالكويت