كورونا يصل للجنود الأمريكيين في قاعدة الجابر الجوية بالكويت

السبت 4 يوليو 2020 10:20 م

أعلنت السفارة الأمريكية في الكويت، السبت، عن إصابة عدد من الجنود الأمريكيين الموجودين بقاعدة أحمد الجابر الجوية.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية، عن السفارة الأمريكية، قولها إن فيروس كورونا انتشر بين عدد من أفراد القيادة المركزية في قاعدة أحمد الجابر الجوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع أفراد القوات الأمريكية "يلتزمون بمبادئ توجيهية صارمة من ضمنها غسل اليدين المتكرر، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات".

ولفتت النظر إلى أنه "تم اتخاذ إجراءات الحد من انتشار الحالات، بالتنسيق مع وزارة الدفاع الكويتية؛ ومن ثم الحد من انتشار المرض".

وكان المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية بوزارة الدفاع الأمريكية، النقيب البحري "ويليام أوربان"، قد كشف عن إصابة نحو 30 من أفراد القوات الأمريكية بقاعدة أحمد الجابر الجوية في الكويت بفيروس كورونا، وفق صحيفة "Air Force Times" الأمريكية.

وقال "أوربان": "توسعت هذه المجموعة بمرور الوقت، ونعتقد أن التباعد الاجتماعي وإجراءات تتبُّع الاتصال قد حدّا من عدد الإصابات".

وقاعدة أحمد الجابر هي قاعدة جوية كويتية تقع جنوب الكويت، افتتحت في 26 أبريل/نيسان 1978، وتحتوي على مساحة مخصصة للقوات الجوية الأمريكية وحلفائها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في الكويت حتى السبت 49 ألفا و303 حالات، وعدد الوفيات 365 وفاة، في حين وصل عدد المتعافين إلى نحو 40 ألفاً.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قاعدة عسكرية أمريكية كورونا

الكويت تشترط شهادة غير مجانية بالبراءة من كورونا للمغادرين

2000 أمريكي عالقون بالكويت منذ مارس بسبب كورونا

تحقيق مع جنود أمريكان بالكويت في تهريب وبيع لحوم خنازير

كورونا يفرض عزلا عاما على قاعدتين عسكريتين بكوريا الجنوبية