وافق العاهل السعودي، "سلمان بن عبدالعزيز" على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامة للوافدين، من أجل تخفيف آثار "كورونا" على الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص.

جاء ذلك حسبما أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن تلك المبادرات تخضع للمتابعة المستمرة، وفق ما تقتضيه الحاجة.

 

وذكر البيان أن العاهل السعودي وافق على  تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك دون مقابل، كما وافق على تمديد صلاحية الإقامة المنتيهة للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

ووفق البيان تمت الموافقة على تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

وكذلك تمت الموافقة على  تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

كما تم تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجدين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

يذكر أنه اعتبار من أبريل/نيسان الماضي بدأت الحكومة السعودية تتحمل 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين بدلا من تسريحهم بسبب تداعيات فيروس "كورونا".

واليوم الأحد، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وصول إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، إلى 209509، في حين بلغت حالات التعافي  145236، ووصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 1916 حالة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات