الاثنين 6 يوليو 2020 06:50 م

قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، "أندرو كومو"، إن الرئيس "دونالد ترامب" يفاقم أزمة فيروس "كورونا" المستجد، من خلال تقليله من خطورتها، وإخبار الأمريكيين بأنه ليس عليهم ارتداء الكمامات الطبية.

جاء ذلك خلال إحاطة قدمها "كومو"، اليوم الإثنين، حول تطورات فيروس "كورونا" في ولاية نيويورك.

وقال "كومو"، إن على الرئيس الاعتراف بأن الفيروس يمثل مشكلة كبرى في الولايات المتحدة، مؤكدا أن تعامل الإدارة مع الجائحة يمثل "تمكينا لها".

 

وذكر حاكم نيويورك، أن "ترامب" يقول أشياء كثيرة ليست حقائق بالضرورة، وليست أيضا صحيحة.

وأضاف: "ترامب أراد إنكار وجود فيروس كورونا في بداية الأمر، ثم قال بعد ذلك إنه مجرد إنفلونزا، ثم سينتهي الفيروس في عيد الفصح، وبعدها قال إن كورونا سيختفي عندما يصبح الجو دافئا، ولم يكن أي من هذه الأمور صحيحا".

ووصف "كومو" الوضع الوبائي الحالي في البلاد بأنه "حالة مخيفة"، وذلك في وقت تشهد فيه عدة ولايات زيادة حادة في وتيرة تفشي الوباء على خلفية رفع قيود الإغلاق.

وأكد أن "ترامب" يمكن أن يساعد في الحد من تفشي "كورونا" في الولايات المتحدة، بمجرد الاعتراف بالمشكلة، وارتداء قناع في الأماكن العامة، وإذا لم يفعل فإن بذلك يمكّن الفيروس.

وبخصوص ولاية نيويورك، قال "كومو" إنها تشهد تحسنا للوضع الوبائي، وإن عدد الحالات المصابة التي تتلقى العلاج في المستشفيات تراجع إلى أدنى مستوى حيث يبلغ الآن 817.

وأكد أن الولاية سجلت 9 حالات وفاة بسبب الفيروس أمس الأحد، مضيفا: "انخفضت الأرقام منذ أن بدأنا إعادة الفتح".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات