أكد اللواء "محمد أحمد المري"، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن الإمارة على أتم الاستعداد لاستقبال السياح مجددا ابتداء من الثلاثاء.

وقال، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن دبي مستعدة لاستقبال السياح ضمن أعلى معايير السلامة.

وتابع: "نرحب بجميع الزوار والسياح القادمين عبر مطارات دبي ونؤكد لهم أنهم محل ترحيب دائم في بلدهم الثاني ونحن على أتم الاستعداد لتسهيل اجراءات سفرهم وفق أعلى معايير الصحة والسلامة".

من جهته، قال العميد "طلال أحمد الشنقيطي"، مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية، إن "إقامة دبي في تأهب دائم ومستمر في استقبال الزوار وتقديم خدمات متميزة للمسافرين القادمين عبر مطارات دبي وفق اجراءات احترازية و أمنية لضمان سلامتهم".

وأشار إلى أن ازدياد عدد المسافرين القادمين عبر دبي منذ عودة حركة الطيران سيشكل دفعة ايجابية للقطاع الاقتصادي والاستثماري الأجنبي وسيعيد الثقة بالقطاع السياحي.

وكانت إمارة دبي أعلنت، الشهر الماضي، أنها ستعاود استقبال السياح والزوار بدءا من 7 يوليو/تموز، بعد إغلاقها منذ منتصف مارس/آذار الماضي أمام حركة السياحة بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ودبي، التي تضم العديد من المقاصد الترفيهية والمراكز التجارية الراقية، محطة سياحية مهمّة استقبلت في العام 2019 نحو 16.7 مليون زائر.

المصدر | أ.ف.ب