مدير مشروع سياحي ضخم بالسعودية: نتوقع نصف مليون زائر من الخارج

الأربعاء 8 يوليو 2020 09:14 م

كشف "جون باجانو" الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير التي تتولى مهمة تطوير مشروع البحر الأحمر في السعودية عن توقعاته بقدوم حوالي نصف زوار المشروع من خارج المملكة.

ونفى "باجانو" أيضا وجود أي مخاوف حقيقية حول أي منافسة قد يواجهها المشروع من الوجهات السياحية القريبة كدبي أو سيناء في مصر.

وسيضم المشروع الذي سيتم إطلاقه في 2030، ما يصل إلى 8 آلاف غرفة فندقية على امتداد 22 جزيرة و6 مواقع على بر السعودية، وذلك على مساحة إجمالية تصل إلى 28 كيلومترا مربعا. 

وستشمل المرحلة الأولى من المشروع استكمال 6 فنادق تضم إجمالي 3 آلاف غرفة فندقية ممتدة على 5 جزر وموقعين داخل البر الرئيسي للمملكة.

وأعرب "باجانو" خلال مقابلة مع صحيفة "أربيان بيزنس"، عن توقعاته باستقبال المشروع لأعداد تنقسم مناصفة بين السياح السعوديين والزوار الأجانب.

وقال: "مناطق أوروبا الغربية وآسيا تأتي على رأس قائمة أسواق المصدر للسياح، ولا يعتبر السفر لمسافات طويلة أمرا محببا لدى الكثيرين، ولكن أعتقد أنها ستحقق صدى إيجابيا من المنظور الأوروبي، ولكننا نركز أيضا على سوقنا المحلية وعلى سوق منطقة دول مجلس التعاون الخليجي".

وتابع: "ستلعب أفضلية المناخ دورا إيجابيا في اجتذاب المزيد من الزوار خلال الصيف، فقد قضيت أشهر الصيف في دبي من قبل حيث يكون الطقس حارا وفي غاية الرطوبة، بينما تتميز منطقة البحر الأحمر بمناخ مختلف تماما".

وأعرب عن اعتقاده بأن أسواق السياحة الوافدة للسعودية ستتغير على مدار العام، موضحا أن أشهر الشتاء ستكون أكثر جذبا للسياح من أوروبا الغربية وآسيا من نظيرتها في فصل الصيف.

وقال: "ينفق السعوديون حوالي 16 أو 17 مليون دولار سنويا في السياحة الخارجية، بينما ستتاح أمامهم الآن العديد من الخيارات داخل المملكة، أعتقد أن هذا سيلقى صدى إيجابيا في أوساطهم".

المصدر | الخليج الجديد+ سبق

  كلمات مفتاحية

مشروع البحر الأحمر مشروع البحر الأحمر السياحي

السعودية تعلن عن تصميم مطار مشروع البحر الأحمر السياحي

اتفاقية لإنشاء مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في السعودية