تقرير مخابراتي ألماني يكشف أسرار حزب الله

الخميس 9 يوليو 2020 09:05 م

أصدرت المخابرات الداخلية الألمانية، الخميس، تقريرها الأمني السنوي لعام 2019، والذي كشف العديد من أسرار حزب الله اللبناني.

وحدد التقرير عدد أنصار "حزب الله"، الذي تم حظره رسميا قبل عدة أشهر في ألمانيا، في ألف و50 شخصا يتوزعون في عموم ألمانيا، وفق فضائية "الحرة" الأمريكية.

وقال التقرير إن "حزب الله الشيعي ينفي حق إسرائيل في الوجود. ويقوم بكفاح مسلح قائم على الإرهاب ضد إسرائيل حيث يعتبرها محتلاً غير شرعي للتراب الفلسطيني" والمعروف باسم "المقاومة المشروعة".

وأضاف أنه "يجب توقع أن يواصل حزب الله التخطيط للأعمال الإرهابية ضد إسرائيل أو المصالح الإسرائيلية خارج الشرق الأوسط".

وأشار التقرير إلى أن أتباع "حزب الله" في ألمانيا يحافظون على التماسك التنظيمي والأيديولوجي، من بين أمور أخرى، في جمعيات المساجد المحلية، والتي يتم تمويلها بشكل أساسي من التبرعات.

وتضمن التقرير أيضا معلومات عن المركز الإسلامي في مدينة هامبورج، وكشف أنه المسؤول عن "مسجد الإمام علي" ومقره هامبورج، ويعد أهم تمثيل لإيران في ألمانيا بالإضافة إلى السفارة ومركزًا للدعاية الإيرانية المهمة في أوروبا.

ووفق التقرير، تحاول إيران ربط الشيعة من جنسيات مختلفة بنفسها ونشر القيم الاجتماعية والسياسية والدينية الأساسية للدولة الإيرانية في أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من المراكز والمنظمات الإسلامية الأخرى في ألمانيا التي تعتبر متأثرة بإيران بسبب روابطها مع المركز الإسلامي في مدينة هامبورج.

وأوضح التقرير أن المركز أنشأ شبكة وطنية من الاتصالات داخل العديد من المساجد والجمعيات الشيعية الإسلامية، ويمارس تأثيرًا كبيرًا عليها، ويسيطر عليها بالكامل.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله اللبناني فرض عقوبات

هل يتبع الاتحاد الأوروبي ألمانيا في حظر حزب الله؟

خارجية لبنان تستدعي سفير ألمانيا وتطلب إيضاحا بشأن حظر حزب الله

نصرالله: اعتبار حزب الله إرهابيا بألمانيا إرضاء لأمريكا وإسرائيل