الجمعة 10 يوليو 2020 05:59 م

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إنه غير معني بإعلان إدارة نادي الزمالك المصري، تسجيل علامة "نادي القرن"، بوزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر.

ولفت مدير المسابقات بالاتحاد الأفريقي "سامسون أدامو"، إلى أن "الاتحاد يتعامل في المخاطبات الرسمية مع اتحاد الكرة المصري، ولا دخل له بما يتم في وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر".

وأضاف "أدامو": "هذا أمر لا يمكننى التعليق عليه إلا في حال تلقي شكوى وعرضها على الشؤون القانونية، ونحن لا تربطنا أي علاقة بوزارة التموين".

واختتم مسؤول الـ"كاف" تصريحاته قائلا: "الاتحاد الأفريقي أعلن تتويج النادي الأهلي المصري، بجائزة نادي القرن، وهذا الملف أغلق منذ تسليم الجائزة في 2001".

وأعلن رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور"، فجر الجمعة، تسجيل "الزمالك نادي القرن الحقيقي"، كعلامة تجارية خاصة بناديه، في وزارة التموين المصرية.

جاءت خطوة "منصور"، في إطار صراعه مع غريمه التقليدي الأهلي، حيث يرفض الزمالك منح الأهلي لقب "نادي القرن" في أفريقيا.

فيما كشف مصدر بجهاز التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إعلان نادي الزمالك قيامه بتسجيل لقب نادي القرن الحقيقي لكرة القدم كعلامة تجارية بالسجل التجاري التابع للجهاز، مازال "طلبا قيد الدراسة".

وأشار المصدر، إلى أن نادي الزمالك تقدم الأحد الماضي عبر شخص يحمل صفة مستشاره القانوني، بطلب تسجيل العلامة التجارية للقب "نادي القرن الحقيقي" لكرة القدم، حيث يعطي القانون المصري الحق في التقدم بطلب لتسجيل علامة التجارية للأشخاص الطبيعيين والأشخاص الاعتباريين.

وعن إن كان يعتبر الطلب المقدم موافقة نهائية على استخدام اللقب للزمالك في معاملاته التجارية، أوضح المصدر أن الفترة اللازمة لإنهاء إجراءات تسجيل العلامة التجارية داخل مصر ما بين 12 إلى 16 شهرًا، وفقًا للقانون رقم (82) لسنة 2002 في شأن حماية الملكية الفكرية.

وأضاف: "الطلب مازال قيد الدراسة.. وطوال المدة القانونية تتبع فيها إجراءات قانونية قبل إخطار طالب التسجيل بالقرار النهائي بالموافقة أو الرفض.

ووفق المصدر، فإنه وفقًا للقانون، فمن حق النادي الأهلي الاعتراض على طلب تسجيل العلامة التجارية، عن طريق خطاب يوجه لمصلحة السجل التجاري وذلك خلال 60 يوماً من تاريخ الإخطار بطلب التسجيل، وسيتم وقتها بحث طلب الاعتراض قبل إصدار القرار النهائي.

وفي وقت سابق، أرسل النادي الأهلي إنذارا على يد محضر إلى رئيس نادي الزمالك ومديره التنفيذي، للتعدي على العلامة التجارية للنادي الأهلي (شعار النادي)، وطالبه بإزالة لافتات نادي القرن التي تخص القلعة الحمراء.

وجاء في الإنذار رقم (13215) قلم محضرين العجوزة بتاريخ 30 يونيو/حزيران 2020، أنه بتاريخ 22 مايو/أيار 2000، منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، جائزة "نادي القرن" للنادي الأهلي.

ولما كان النادي الأهلي هو المالك الحصري لهذه العلامة التجارية، بحكم القانون، فقد قام بتوجيه إنذار على يد محضر لرئيس نادي الزمالك بإزالة تلك اللافتات من محيط ناديه وأعلى مبانيه، وكذا من بطاقات العضوية لأعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، وكذلك إزالتها من الموقع الرسمي للزمالك خلال 15 يومًا من تاريخه.

وهدد الأهلي بأنه سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد رئيس الزمالك والمدير التنفيذي؛ مدنيًا وجنائيا؛ للحفاظ على الحقوق المحمية بحكم القانون.

المصدر | الخليج الجديد