أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، فجر الإثنين، التصدي لصاروخين باليستيين و6 طائرات مسيرة ملغمة أطلقها الحوثيون على المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن "تركي المالكي" أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقه متعمدة".

وأضاف: "كما تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض وتدمير عدد 6 طائرات بدون طيار ملغمة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقه متعمدة".

واعتبر "المالكي" أن الحوثيين يتعمدون التصعيد العدائي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، مؤكداً "كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية وتدميرها والتصدي لها"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي 3 يوليو/تموز الجاري، أعلن التحالف التصدي لـ4 طائرات ملغمة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، بينما قالت الجماعة إنها استهدفت مدينتي خميس مشيط ونجران (جنوبي السعودية) بعدة طائرات مسيرة، زاعمة أن الطائرات أصابت أهدافها بنجاح، وكانت عبارة عن أهداف عسكرية، بحسب متحدث الحوثيين "يحيى سريع".

وتدخل التحالف في اليمن في مارس/آذار 2015، بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المدعومة من السعودية والمعترف بها دوليا من العاصمة صنعاء، في أواخر عام 2014.

ويٌنظر إلى الصراع إلى حد كبير في المنطقة على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

المصدر | الخليج الجديد + واس