نقلت وكالة الأنباء السعودية، عن التحالف الذي تقوده الرياض، ويحارب جماعة الحوثي في اليمن، أنه اعترض ودمر 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها الجماعة باتجاه المملكة.

وكشف المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن "تركي المالكي"، في بيان له الجمعة، أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة، منها 3 طائرات بدون طيار، تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمنية".

وتحدث العقيد "المالكي" عن "الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية"، مؤكدًا أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدوالي الإنساني وقواعده العرفية".

والأربعاء، ذكر التلفزيون الرسمي السعودي أن التحالف الذي تقوده الرياض بدأ عملية عسكرية ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، بعد أن صعدت الحركة في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود.

وذكر تلفزيون "المسيرة"، الذي يديره الحوثيون أن غارات جوية استهدفت الأربعاء العاصمة صنعاء، ومحافظات مأرب والجوف والبيضاء وحجة وصعدة طوال النهار وحتى الليل.

ووصف سكان في صنعاء، الغارات الجوية بالعنيفة.

وقال تلفزيون "المسيرة"، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن عددا من الأشخاص أصيبوا.

المصدر | وكالات