الثلاثاء 30 يونيو 2020 03:06 م

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن عن إحباط قواته عمليتين نوعيتين لنقل أسلحة إيرانية لجماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء من 2015.

وأوضح التحالف في بيان نقلته وسائل إعلام سعودية، أن قوات تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الإيرانية خلال العمليتين قبل وصولهما للحوثيين.

ووفق البيان؛ فإن العملية الأولى كانت بتاريخ 17 أبريل/نيسان 2020 وأحبطت قوات التحالف البحرية محاولة تهريب شحنة من الأسلحة الإيرانية على متن "دهو" قبالة سواحل محافظة المهرة شرق اليمن كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية.

وأضاف البيان أن العملية الثانية كانت بتاريخ 24 يونيو/حزيران 2020، وتمكّنت القوات البحرية التابعة للتحالف من إحباط تهريب شحنة أسلحة إيرانية قبالة السواحل اليمنية كانت في طريقها إلى الميليشيا الحوثية.

وأظهرت صور  نشرها التحالف كميات الأسلحة الكبيرة والمتنوعة كالمناظير الليلية والنهارية والمضادات الحرارية، والأجهزة الخاصة بتوجيه الطائرات بدون طيار "درون"، وقطع كهربائية للتفجير عن بعد، والعشرات من القناصات، والمعدات والأسلحة المتوسطة.

يأتي ذلك فيما لم يصدر رد من قبل جماعة الحوثي أو الحكومة الإيرانية على  الاتهامات التي وجهها لهما التحالف مؤخرا.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم"، وفقا للأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات