شهادة الخلو من كورونا بزنس جديد لسفر المصريين إلى الكويت

الاثنين 13 يوليو 2020 04:31 م

قالت صحيفة كويتية،  تحليل PCR وشهادة الخلو من فيروس كورونا "بزنس" نشط في مصر بعد "بزنس" تجارة الإقامات وبيع الوهم للراغبين في السفر إلى الكويت.

وأوضحت صحيفة "القبس" الكويتية، أن "البزنس" نشط بعدما أعلنت الكويت إلزام القادمين إليها بإحضار الشهادة ابتداء من أول أغسطس/آب المقبل. 

وقالت إن عشرات المراكز المصرية اتخذت من إعلان الإدارة العامة للطيران المدني اشتراطات عودة المقيمين إلى الكويت، وأحدها هذا التحليل، ذريعة لادعائها اعتمادها رسميا، معلنة استعدادها لإجرائه مقابل 2000 جنيه، وقد ترتفع التكلفة إلى 3500 جنيه في حال كان طلب التحليل مستعجلا، رغم تأكيد "الطيران المدني" أن الإعلان عن تفاصيل إجراءات التحليل والمراكز المعتمدة لدى كل دولة سيحدد لاحقاً. 

وادعى السماسرة الجدد، الذين استعملتهم مراكز تحليل، منها مراكز مشهورة، أن هذا التحليل مطلب معتمد من السفارة الكويتية في سبيل السفر، وفقا للصحيفة الكويتية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول تأكيده أن لا علاقة للسفارة ولا مكتبها الصحي بهذا الأمر.، مبينا أن الصورة المتداولة لمنشور يحمل شعار مكتب الصحة الكويتي في القاهرة ويحتوي على أرقام ومراكز مختصة بإجراء فحص كورونا لا علاقة لها بالاشتراطات الصحية التي ستفرضها سلطات الطيران المدني. 

وتوقع الإعلان من قبل السلطات المختصة كافة التفاصيل المتعلقة بالمراكز الصحية والاشتراطات المطلوبة لعودة العاملين المصريين إلى الكويت خلال الأيام المقبلة، داعيا إلى عدم الانجراف وراء أخبار مجهولة المصدر.

وأكدت الصحيفة تواصلها مع أحد مراكز التحاليل المشهورة في القاهرة، والتي أعلنت عن فتح باب الحجز لإجراء تحليل PCR للمصريين المقيمين في الكويت.

وقالت إن محررها ادعى "حاجته إلى إجراء التحليل بغرض السفر، فأكدت موظفة المركز له أن التحليل معتمد من وزارة الصحة المصرية ومن السفارة الكويتية في القاهرة"، مشيرة إلى أن "قيمته 2000 جنيه، بينما يمكن أخذ العينة في المنزل بمصروفات إضافية، على أن تستخرج النتيجة خلال 72 ساعة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا تداعيات كورونا فحص كورونا جائحة كورونا

الكويت.. اقتراح برلماني بترحيل 500 ألف مصري

مصر توقف تمديد صلاحية جوازات سفر مواطنيها بالكويت