مسؤول إيراني يهدد بإعدام من يثبت تورطه في نشر كورونا

الأربعاء 15 يوليو 2020 02:58 م

هددت إيران بإعدام الأشخاص الذين يثبت تورطهم في نشر فيروس "كورونا" المستجد في البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "موج نيوز" المحلية، الأربعاء، عن مساعد وزير العدل الإيراني للشؤون المدنية، "محمود عباسي" قوله إن "حبل المشنقة بانتظار الأشخاص الذين يثبت تورطهم في المساعدة بنشر فيروس كورونا المستجد".

وأوضح أن "الشخص الذي لديه معرفة بإصابته بفيروس كورونا ولا يرتدي القناع ويقوم بالسعال أو العطس ولا يتبع البروتوكولات الصحية، ويتسبب في إصابة الآخرين ويؤدي في النهاية إلى وفاتهم، يرتكب جريمة متعمدة ويستحق العقاب".

وأضاف أن "الشخص المصاب والذي لا يلتزم بالبروتوكولات الصحية مع علمه بانتشار الوباء وآثاره المميتة، يوفر الأساس لموت آخرين، وهو مرتكب جريمة متعمدة وفقا للمادة 292 من قانون العقوبات الإسلامي في إيران".

وخاطب المسؤول الإيراني الأشخاص الذين لا يرتدون الأقنعة رغم إصابتهم قائلا: "حبل المشنقة بانتظاركم"، منوهاً إلى أن القيود التي أعلن عنها الرئيس "حسن روحاني" ملزمة للجميع، وفق الدستور ولا يمكن لأحد أن يخالف تنفيذ هذه القرارات، وأن ضمان تنفيذ هذه القرارات يقع على عهدة السلطات القضائية.

وأشار نائب وزير العدل إلى أن وباء "كورونا" له آثار وعواقب وخيمة، وقال: "أكثر من 200 حالة وفاة بسبب أمراض القلب التاجية في يوم واحد هي إنذار خطير لجميع الأشخاص والمسؤولين بأن الفيروس ليس مزحة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا جائحة كورونا

إيران.. وقف تنفيذ أحكام إعدام متظاهرين بعد عاصفة انتقادات

عبر زوم.. المعارضة الإيرانية في المنفى تنتفض من أجل إيران حرة

روحاني: 25 مليون إيراني أصيبوا بكورونا