ماذا قالت سفيرة إسرائيل بمصر فور تسلم مهمتها الجديدة؟

الخميس 16 يوليو 2020 08:06 م

أعربت السفيرة الإسرائيلية الجديدة بمصر "أميرة أورون" عن سعادتها لعودتها لمصر سفيرة لـ(إسرائيل).

ووصلت "أميرة" إلى القاهرة، الأربعاء؛ لتسلم مهام عملها، ودشنت حسابا شخصيًا على "تويتر"، للتواصل خلال مهام عملها كسفيرة في مصر.

وقالت السفيرة، في تغريدة باللغتين العربية والإنجليزية: "أنا سعيدة جدا بعودتي لمصر سفيرة لإسرائيل التي تحمل رسالة سلام وحسن الجوار من الحكومة الإسرائيلية إلى الحكومة المصرية وللشعب المصري".

 

وبارك المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي "أوفير جندلمان"، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" لـ"أميرة"، وصولها إلى القاهرة لتولي مهامها الدبلوماسية.

وقال: "ألف مبروك لسفيرتنا الجديدة في القاهرة، السيدة أميرة أورون، التي وصلت مصر أمس لتولي مهامها الدبلوماسية".

وتابع: "السفيرة أميرة هي السفيرة الإسرائيلية الـ14 في مصر منذ التوقيع على معاهدة السلام وهي المرأة الأولى في هذا المنصب".

وأضاف: "بالتوفيق وإلى الأمام في تعزيز العلاقات الإسرائيلية المصرية".

 

وعملت "أميرة" سابقا كموظفة في السفارة الإسرائيلية في القاهرة لمدة 3 سنوات، وكانت رئيس قسم "الشؤون المصرية" في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أقر مجلس الوزراء الإسرائيلي تعيين "أميرة أورون" سفيرة جديدة لتل أبيب لدى القاهرة بعد أكثر من عام ونصف العام على الإعلان عن تعيينها، وفقا لصحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يكن هناك سفير إسرائيلي في مصر طوال السنة الماضية، بعد أن سعى رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" إلى تعيين وزير الاتصالات السابق "أيوب قرا" في المنصب.

المصدر | الخليج الجديد+ سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الإسرائيلية العلاقات الإسرائيلية المصرية

إسرائيل تصادق على تعيين أول امرأة سفيرة لها في مصر

إسرائيل تستعد لتعيين أول سفيرة لها في مصر

وفاة على النيل.. فيلم إسرائيلي أحداثه تدور في مصر