وزير لبناني: واشنطن تضغط على الدول العربية كيلا تتعاون معنا 

الجمعة 17 يوليو 2020 02:02 م

كشف وزير الصناعة اللبناني "عماد حب الله"، الجمعة، عما قال إنها "ضغوط تمارسها الإدارة الأمريكية على ​الدول العربية​ لعدم التعاون مع حكومة لبنان".

وبرر الوزير اللبناني تلك الضغوط بأنها محاولة لفرض بعض الأجندات السياسية لمصلحة (إسرائيل)”، لافتا إلى أن بعض الأشقاء تحرروا من هذه الضغوط، على حد قوله.

وأضاف "حب الله" في حديث إذاعي، أن "رئيس ​الحكومة​ حسان دياب كلف وزراء للقيام بالعمل الضروري لتوسيع الخيارات مع وضع مصلحة لبنان أولا، إن كان في الشرق أو الغرب للوصول إلى أهدافنا وعلى رأسها مصلحة الاقتصاد اللبناني، والانفتاح باتجاه الاقتصاد الإنتاجي".

واعتبر "حب الله"  أن “اللقاء بين دياب والسفيرة الأمريكية دوروثي شيا وصف بالجيد، ولكن هذا لا يغير بأي عمل نقوم به وخياراتنا مفتوحة".

كما شدد على أن "الحديث حول أن ​أمريكا​ غيرت مسار مواقفها هو غير صحيح، وخيار الشرق لم ينته ونحن نسير به، ونحن لا نستبدل الشرق بالغرب وسنقوم بما هو أفضل لمصلحة اللبنانيين”.

وأشار إلى أن تغيير الحكومة لا يحصل إلا بقرار لبناني ونابع من ضرورة أن يكون هناك فائدة من تغييرها.

ولفت "حب الله"  أن “زيارة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى الكويت كانت إيجابية ووعدنا بالدعم من الحكومة الكويتية ولا تزال المباحثات قائمة للاتفاق على نوعية وتوقيت الدعم".

ويشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، احتجاجات شعبية ترفع مطالب اقتصادية وسياسية، أجبرت حكومة "سعد الحريري" على الاستقالة في 29 من الشهر نفسه، وحلت محلها حكومة "حسان دياب" في 11 فبراير/ شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حسان دياب الحكومة اللبنانية حكومة لبنانية

لبنان بين السفيرة الأمريكية و«قاضي الأمور المستعجلة»!