تونس.. جدل بعد حديث صفحة إماراتية عن مخطط لاغتيال عبير موسى

الجمعة 17 يوليو 2020 07:11 م

هاجم تونسيون صفحة إماراتية على "فيسبوك"، واتهموها بمحاولة نشر الفوضى في البلاد، إثر حديثها عن مخطط لاغتيال رئيسة "الحزب الدستوري الحر"، النائبة بالبرلمان "عبير موسى"، والتي تشن حملة شرسة منذ أسابيع ضد "حركة النهضة" التونسية وزعيمها "راشد الغنوشي".

ونشرت الصفحة التابعة لما يسمى "مركز الإمارات للدراسات والإعلام" - وهو موقع إخباري - صورة لـ"عبير موسى"، معلقة: "سوف يتم اغتيالها لاتهامنا. هناك مخطط لاغتيال عبير موسى".

وأضافت في تدوينة أخرى: "اللهم احفظ عبير موسى من اغتيالات الإخوانجية"، وتابعت بقولها: "نقدم كل الدعم للسيدة عبير موسى؛ لأنها تدافع عن دولتها ضد التدخل الإخونجي".

وانتقد متابعون منشورات الصفحة، مذكرين الإمارات بتورطها في دماء السوريين والمصريين والليبيين والسودانيين، في إشارة إلى الدور الإماراتي بالأحداث التي شهدتها تلك البلدان.

وعبر آخرون على وسائل التواصل الاجتماعي، عن تخوفهم من إقدام دوائر إماراتية على اغتيال "موسى" وإلصاق التهمة بـ"النهضة"؛ لإثارة السلطات التونسية عليها.

ودونت "آمال الحاج" تقول: "أيديكم ملطخة بدماء الليبيين واليمنيين والسوريين والمصريين والسودانيين. أينما حللتم حل الخراب. ارفعوا أيديكم عنا، وكفوا إعلامكم أيضا".

وأضاف "توفيق ربح": "دماء الأبرياء في سوريا والعراق واليمن سوف تظل تلاحقكم، لا مفر منها. تونس عصية عليكم".

وتعرقل "عبير موسى" ونواب "الدستوري الحر" عمل البرلمان التونسي منذ أيامن، بعد إعلانها وأعضاء كتلتها اعتصاما داخل القاعة العامة للجلسات؛ وهو ما دفع رئيس البرلمان "راشد الغنوشي" لإقامة دعوى جزائية ضدها، يتهمها فيها بتعطيلها عقد جلسات البرلمان.

وسبق أن نفذت كتلة الدستوري اعتصامًا مفتوحًا، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، على خلفية مناوشات كلامية مع كتلة "النهضة".

وأعلنت "موسى"، في تصريحات سابقة، أنها تناهض ثورة 2011 التي أطاحت بنظام "زين العابدين بن علي"، وتجاهر بعدائها المستمر لحركة "النهضة"، ويتهمها تونسيون بالتبعية للإمارات وتبني مشروع أبوظبي في تونس، والذي يهدف لإثارة الفوضى من أجل الإطاحة بـ"حركة النهضة" من المشهد السياسي بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحزب الدستوري الحر الأزمة التونسية

النهضة التونسية: إقالة الفخفاخ لوزرائنا "عبث بالمؤسسات"

النهضة التونسية تدين تواصل انتهاك عبير موسى حرمة البرلمان

النهضة التونسية: عبير موسى تمهد لقوى خارجية الانقلاب على الدولة