أمير الكويت يدخل المستشفى لإجراء فحوصات

السبت 18 يوليو 2020 02:03 م

أعلن الديوان الأميري بالكويت أن أمير البلاد "صباح الأحمد الجابر الصباح" دخل المستشفى، السبت، لإجراء فحوصات طبية.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري "علي جراح الصباح" إن الشيخ "صباح" (91 عاما) "دخل المستشفى ظهر اليوم لإجراء بعض الفحوصات الطبية"، دون تقديم مزيد من التفاصيل، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

جاء ذلك بعد يومين من تأكيد رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم"، الخميس، على أن أمير البلاد الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، "بخير وصحة وعافية"، وأنه سيجري فحوصات "روتينية" الأسبوع المقبل.

وكتب "الغانم" في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "للتو تشرفت بتناول طعام الإفطار مع والدي سمو أمير البلاد كما جرت العادة الخميس، وأقول لأهل الكويت الطيبين اللي لهجت ألسنتهم بالدعاء لسموه: تطمنوا، والدنا بخير وصحة وعافية".

وأضاف في تغريدة أخرى: "الأسبوع المقبل سيجري سموه فحوصاته الطبية الروتينية، ونسأل العلي القدير أن يحفظه ويبقيه ذخرا للبلاد و العباد مع ولي عهده الأمين".

وتعرض "الصباح"، الذي تجاوز التسعين عاما، لتدهور في حالته الصحية خلال الأشهر الأخيرة، دخل على إثرها أحد المستشفيات الأمريكية أثناء زيارة له فيها، لتستمر رحلة العلاج أكثر من شهر، قبل أن يعود إلى البلاد ويبدأ بالظهور الإعلامي لكن على فترات طويلة، بعد غياب رافقه العديد من الشائعات آنذاك.

وشارك أمير الكويت، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، باحتفال ذكرى توليه مقاليد الحكم منذ 14 عاما؛ حيث بادر برفع علم البلاد في قصر "بيان"، للإعلان عن بدء الاحتفالات الوطنية في الكويت وسط حضور كبار المسؤولين في البلد الخليجي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

الملك سلمان يطمئن على صحة الصباح هاتفيا

تميم يطمئن هاتفيا على صحة الصباح

تفويض ولي عهد الكويت بممارسة بعض اختصاصات الأمير مؤقتا

نص المرسوم الأميري لإسناد بعض اختصاصات أمير الكويت لولي عهده

تفاصيل الوضع الصحي لأمير الكويت والمرشحون لخلافته وتأثير غيابه خليجيا

نقل أمير الكويت إلى المستشفى إثر وعكة صحية طارئة