قبرص تسلم أمريكا عنصرا من حزب الله متهما بتجارة المخدرات

الأحد 19 يوليو 2020 12:32 ص

سلمت السلطات القبرصية السبت، الولايات المتحدة عنصرا من "حزب الله" اللبناني متهما بتجارة المخدرات.

يأتي ذلك بعد 4 أعوام على فتح قضيته في ولاية فلوريدا الأمريكية إثر شبهات وتهم تتعلق بغسل أموال وتهريب مخدرات، حيث صادقت المحكمة العليا في قبرص على أمر بتسليم رجل يُشتبه بأنه عضو في حزب الله اللبناني إلى الولايات المتحدة، حيث سيمثُل أمام المحكمة في قضيّة غسل أموال، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء القبرصية الرسميّة.

وأشارت الوكالة إلى أن المحكمة العليا رفضت طلب استئناف قرار قضائي سابق صدر في سبتمبر/أيلول 2019 يقضي بتسليم المشتبه به المعروف باسم "غسان دياب".

والمشتبه به مطلوب من سلطات ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، بسبب شبهات بعمليات غسل أموال تعود إلى أكتوبر/تشرين الأول 2016.

كما تُفيد وثائق طلب التسليم بأن الرجل يواجه تهماً عدّة تتعلّق بغسل أموال والتآمر بهدف غسل أموال قيمتها أكثر من 100 ألف دولار.

إلى ذلك، قالت المحكمة إن المشتبه به -بصفته عضواً في حزب الله اللبناني الذي تعتبره الولايات المتحدة منظّمة إرهابيّة- تآمرَ مع أفراد عام 2014 لغسل أموال مصدرها تهريب مخدّرات.

يشار إلى أن "دياب" اعتقل في مارس/آذار 2019 في مطار لارنكا بقبرص، لدى وصوله من لبنان، وألقت الشرطة القبض عليه بعد اكتشافها أن هناك مذكرة اعتقال أمريكية بحقه.

المصدر | الخليج الجديد + العربية

  كلمات مفتاحية

حزب الله اللبناني القضاء القبرصي

قبرص اليونانية تقر تسليم عضو بحزب الله اللبناني إلى أمريكا

مقتل أحد عناصر حزب الله في قصف إسرائيلي على سوريا

إيطاليا تكشف تفاصيل شحنة مخدرات لنظام الأسد وحزب الله بمليار دولار

البحرية الأمريكية تضبط هيروين بقيمة 4 ملايين دولار في بحر العرب