فنانات ينتقدن جوجل بسبب حذفها فلسطين من خرائطها

الأحد 19 يوليو 2020 09:10 ص

انتقدت ممثلات سوريات فلسطينيات شركة جوجل بسبب حذفها لاسم فلسطين من خرائطها.

وغردت الممثلة "كندة علوش"، قائلة: "اليوم عم نعيش زمن فيه خبر القبض على فتاة التيك توك أهم ألف مرة وبياخد تفاعل أكتر من خبر إزالة اسم فلسطين من خرائط جوجل".
 

 

وحذفت الفنانة السورية التغريدة قائلة: "بعتذر لكل من فهم كلامي باتجاه خاطئ.. في تويتة سابقة كتبتها اليوم وحذفتها منذ قليل لأن البعض حملها تفسيرات حتماً لم أكن أقصدها".
 

 

كما علقت الممثلة "نسرين طافش"، على حذف اسم فلسطين من خارطة "جوجل"، بنشرها صورة عبر حسابها على موقع "إنستجرام" لخارطة الوطن العربي ودولة فلسطين مزينة بالورود وعلقت عليها "على هَذِهِ الأرضِ سَيَّدَةُ الأُرْضِ، أُمُّ البِدَايَاتِ أُمَّ النِّهَايَاتِ.. كَانَتْ تُسَمَّى فِلِسْطِين.. صَارَتْ تُسَمَّى فلسْطِين.. سَيِّدَتي: أَستحِقُّ، لأنَّكِ سيِّدَتِي، أَسْتَحِقُّ الحَيَاةْ" (وهي قصيدة الشاعر الفلسطيني محمود درويش).

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh) on

 

والخميس، كشف موقع "AS-Source News" الخاص بالأخبار العسكرية في الشرق الأوسط وأمريكا وروسيا، قيام "جوجل" و"أبل" بشطب فلسطين من خرائطهما.

وأوضح الموقع عبر حسابه على "تويتر"، أنه مقابل خطوة الشركتين الأمريكيتين، حافظ محرك البحث الروسي "ياندكس" على ظهور فلسطين في خرائطه.

يأتي ذلك، في وقت تسعى (إسرائيل) إلى ضم نحو 30% من الضفة الغربية إلى مساحة دولتها المزعومة، في إطار ما يعرف بـ"صفقة القرن" التي يتبناها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الداعم بشدة للكيان الإسرائيلي، وذلك وسط تنديد دولي واسع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خرائط جوجل خريطة فلسطين

حماس تندد بحذف جوجل وآبل فلسطين من خرائطهما

جوجل لا تستخدم تسمية فلسطين بخدمة خرائطها