إنستجرام: فلسطين لم تكن موجودة على الخرائط العالمية

الأحد 19 يوليو 2020 06:46 م

قالت شركة "إنستجرام" إنه لم يجر وضع فلسطين مطلقًا على الخرائط الدولية، مشيرة إلى أن ما يتداول في هذا الصدد بشأن حذفها يحتوي على أخطاء فادحة.

جاء ذلك في منشور؛ ردا على اتهامات لـ"إنستجرام" وعدد من منصات التواصل الاجتماعي بالانحياز ضد فلسطين، على خلفية حذف شركتي "جوجل" و"أبل" فلسطين من خرائطهما الدولية.

ووصفت "إنستجرام" إزالة فلسطين من الخرائط الدولية بالادعاءات، منوهة إلى أن مصدرها كان منشورا على منصتها لمستخدم يدعى "Astagfirvlah"، اتهم من وصفتهم بعمالقة التكنولوجيا بإزالة فلسطين رسميا من خرائطهم.

وأثار اختفاء دولة فلسطين من خرائط "جوجل"، و"أبل" المعتمدة، تصاعدا لردود الأفعال المناهضة لهما، الأمر الذي دفع العديد من المغردين إلى تدشين، هاشتاج بعنوان "الحرية لفلسطين".

وفي وقت سابق قالت حركة "الجهاد الإسلامي"، إن قيام شركتي "جوجل" و"أبل" الأمريكيتين، بحذف فلسطين من خرائطهما الدولية، يعد "انحيازا للاحتلال" الإسرائيلي.

واعتبرت الحركة أن "الإجراء تعدِ على الحق والعدالة، وانحياز للاحتلال والعنصرية الصهيونية".

وأضافت: "الإجراء محاولة يائسة لن تغير من الحقيقة شيئاً، ففلسطين في وعي الشعوب والأمم باقية متجذرة لن تمحى بإجراء باطل منافق".

وكان موقع موقع "AS-Source News" الخاص بالأخبار العسكرية في الشرق الأوسط وأمريكا وروسيا، قد كشف عن قيام "جوجل" و"أبل" بشطب فلسطين من خرائطهما.

وأوضح الموقع عبر حسابه على "تويتر"، أنه مقابل خطوة الشركتين الأمريكيتين، حافظ محرك البحث الروسي "ياندكس" على ظهور فلسطين في خرائطه.

كما صرح وزير الخارجية الفلسطيني، "رياض المالكي"، الجمعة، بأن بلاده تبحث الإجراءات القانونية للرد على خطوة "جوجل" و"أبل".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جوجل شركة أبل انستجرام خريطة فلسطين

كتاب أطفال بالمغرب يزيل فلسطين من الخريطة وينسب الأقصى لإسرائيل