نتنياهو عن المطالبين بتنحيته: أظهروا وجههم الحقيقي برفع العلم الفلسطيني

الاثنين 20 يوليو 2020 12:24 ص

في محاولة منه لقلب الطاولة، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو" المحتجين الذي شاركوا في مظاهرات تطالب بتنحيته؛ بحمل أجندة خفية مستغلا رفع بعضهم العلم الفلسطيني.

وأمس السبت، استخدمت الشرطة الإسرائيلية مدافع المياه لتفريق متظاهرين أمام مقر إقامة "نتنياهو" مع تصاعد الاحتجاجات ضده؛ بسبب مزاعم فساد وطريقة تعامله مع أزمة فيروس "كورونا".

 

وأشار "نتنياهو"، الأحد، إلى أنه ليس فقط المتظاهرين اليساريين ضده الذين اتهمهم بالارتباط بمجرمين معروفين، بل "إن تلك المظاهرات بدأت تكشف عن وجهها الحقيقي بالتلويح بالأعلام الفلسطينية"، حسبما نقل عنه موقع "إسرائيل توداي" الناطق بالإنجليزية.

وفي منشور عبر "فيسبوك"، قال "نتنياهو": "انكشف المستور، رفع علم السلطة الفلسطينية في مظاهرة اليسار التي نظمها إيهود باراك شريك اليهودي الأمريكي الملياردير جيفري إبستين الذي انتحر في السجن بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على القاصرات وتقديم بعضهن لأصدقائه لممارسة الجنس معهن".

 

وأعادت (إسرائيل) فتح المدارس والعديد من الأنشطة التجارية في مايو/أيار الماضي، ورفعت القيود التي ساهمت في إبطاء انتشار الفيروس بعد إجراءات عزل عام جزئي في مارس/آذار.

لكن معدل العدوى زاد بسرعة كبيرة في الأسابيع الماضية، وقال العديد من خبراء الصحة العامة إن الحكومة تحركت أسرع من اللازم مع إهمال اتخاذ الإجراءات الضرورية للسيطرة على الوباء بعد إعادة فتح الاقتصاد.

وأظهر استطلاع للمعهد الإسرائيلي للديمقراطية يوم الثلاثاء أن 29.5% فقط من الإسرائيليين يقبلون طريقة تعامل "نتنياهو" مع أزمة "كورونا".

وأعلنت (إسرائيل) التي يقطنها 9 ملايين نسمة تسجيل نحو 50 ألف إصابة، و400 وفاة بالفيروس حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

نتنياهو نتنياهو. بنيامين نتنياهو. القدس نتنياهو. إسرائيل منظمو مظاهرات

هل تتحول الاحتجاجات ضد نتنياهو إلى ثورة في إسرائيل؟