فوربس: روسيا أرسلت دلافين عسكرية قبالة سواحل سوريا (صورة)

الاثنين 20 يوليو 2020 08:06 م

كشف موقع مجلة "فوربس" الأمريكية، أن روسيا أرسلت دلافين مدربة عسكريا بواسطة قواتها البحرية إلى سواحل سوريا، لتنفيذ مهام عسكرية أو استخباراتية.

ونشر الموقع صورا من أقمار اصطناعية تظهر انتشار هذه الدلافين الروسية في قاعدة بحرية تضم غواصات روسية بطرطوس، وهي مشابهة تماما لتلك التي تم رصدها في البحر الأسود والقطب الشمالي، مؤكدا أنها كانت موجودة قبالة السواحل السورية أواخر عام 2018.

وأشار التقرير إلى أن هذه الدلافين ربما تستخدم لأغراض عسكرية، سواء بمهاجمة غواصين يحاولون الوصول للسفن والغواصات الروسية، أو حتى القيام بمهام استخباراتية، حيث كانت موجودة خلال الفترة من سبتمبر/أيلول إلى ديسمبر/كانون الأول 2018.

ورجح التقرير أن هذه الثدييات لها وحدة خاصة قرب مدينة سيفاستوبول، القريبة من شبه جزيرة القرم التي تطل على البحر الأسود، والتي تضم إما الفقمات أو الدلافين، كما يوجد برامج تدريب أخرى تجريها البحرية الروسية على الحيتان في قواعد لها في القطب الشمالي حيث تتمركز فيه غواصات تجسس تابعة لموسكو.

وفي أبريل/نيسان من 2019 عثرت السلطات النرويجية على حوت مزود بحزام روسي الصنع مجهز لحمل كاميرا، اتضح أنه تابع للبحرية الروسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دلافين البحرية الروسية

كيف تجسس الحمام والغربان والقطط والدلافين لحساب أمريكا؟

لافروف يلتقي الأسد في دمشق في أول زيارة منذ 8 سنوات