زعماء ومسؤولون عرب يطمئنون على صحة أمير الكويت

الاثنين 20 يوليو 2020 08:25 م

أجرى زعماء ومسؤولون عرب، الإثنين، اتصالات للاطمئنان على صحة أمير الكويت، الشيخ "صباح جابر الأحمد الصباح"، عقب نجاح عملية جراحية أجراها "صباح" الأحد.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، تلقى أمیر البلاد، برقیة تھنئة من السلطان العماني، "ھیثم بن طارق"؛ وعددا من التهاني من كبار المسؤولين الكويتيين، لتهنئته بنجاح العملیة الجراحیة التي أجراھا.

ووفق المصدر ذاته، تلقى ولي العھد الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، اتصالات ھاتفیة من ملك الأردن، "عبدالله الثاني"، والرئيس اليمني، "عبد ربه منصور ھادي"، ورئيس مجلس السيادة السوداني، "عبد الفتاح البرهان"، للاطمئنان على صحة أمير الكويت.

كما تلقى الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح" رئيس مجلس الوزراء الكويتي، اتصالين ھاتفین، الإثنين، من نظيره السوداني "عبدالله حمدوك"، وشيخ الأزهر، "أحمد الطيب"؛ للاطمئنان على صحة أمير البلاد.

وأجرى أمير الكويت (91 عاما)، عملية جراحية صباح الأحد، "تكللت بالنجاح"، وفق "كونا"، دون أن توضح طبيعة العملية وتفاصيلها.

والسبت، صدر مرسوم أميري بالاستعانة بولي العهد نواف الأحمد الصباح لممارسة بعض اختصاصات الأمير الدستورية مؤقتا، عقب دخول الأمير المستشفى لإجراء فحوصات طبية، حسب "كونا".

ونص المرسوم الذي حصلت "الأناضول" على نسخة منه، على صلاحيات محددة "طوال مدة العملية الجراحية المقررة وإلى حين زوال العارض الصحي".

وأجرى زعماء قطر ومصر، والعراق وفلسطين والسعودية، مساء السبت، اتصالات هاتفية، للاطمئنان على صحة أمير الكويت.

وسبق أن أجرى أمير الكويت فحوصات طبية في الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 2019

 

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت صباح الجابر الأحمد الصباح

أمير الكويت يجري عملية جراحية ناجحة

تفاصيل الوضع الصحي لأمير الكويت والمرشحون لخلافته وتأثير غيابه خليجيا

أمير الكويت يغادر إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج