اتفاقية سعودية أمريكية لتطوير مكافحة الجرائم المالية

الثلاثاء 21 يوليو 2020 12:40 م

وقعت الأكاديمية المالية السعودية، الإثنين، اتفاقية مع جمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسل الأموال بالولايات المتحدة، للتدريب على مكافحة الجرائم المالية وشهادة الالتزام ومسؤول مكافحة غسل الأموال المعتمد في السعودية، واستضافة الاختبارات في مراكز اختبارات الأكاديمية المالية في كل من الرياض وجدة والدمام وأبها.

ووقع كل من المدير العام للأكاديمية المالية "مانع آل خمسان" والرئيس المكلف المدير العام لجمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسل الأموال "أنجيلا سالتر"، اتفاقية تركز على استخدام موارد الجمعية ومدربيها المحترفين لتقديم برنامج مسؤول مكافحة غسل الأموال المعتمد باللغتين العربية والإنجليزية والسماح للراغبين بأخذ اختباراتهم في مراكز اختبارات الأكاديمية المالية في المملكة.

كما ستوسع هذه المبادرة لاحقًا لتشمل برنامج مسؤول العقوبات العالمية المعتمد، وسيقدم أول برنامج تدريبي في مقر الأكاديمية المالية في الرياض بتاريخ 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل باللغة العربية.

من جهتها؛ بينت الرئيس المكلف المدير العام لجمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسيل الأموال أن المزايا المتبادلة لهذه الشراكة واضحة للغاية من خلال العمل معًا، حيث تعتمد الجمعية والأكاديمية المالية على العلاقة التنظيمية المشتركة والمناهج التي تركز على الممارسين التي تتعامل مع جميع خطوط الدفاع لمكافحة التمويل غير المشروع داخل المؤسسات.

وقالت: "إن أحد أهدافنا خفض التكاليف المتعلقة بالتدريب للمؤسسات المالية وتحرير الموارد وتوفير إمكانية الوصول إلى البرامج التي تساعد في مواجهة تحديات الجرائم المالية دائمة التغيير وهذه البرامج سوف تسهم في توفير تكاليف سفر الموظفين للتدريب دوليا".

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

جرائم مالية السعودية الولايات المتحدة غسيل أموال