قتلى وجرحى بهجوم على معسكر للجيش المصري في سيناء

الثلاثاء 21 يوليو 2020 11:41 م

تعرضت قوات للجيش المصري بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد، الثلاثاء، لهجوم على معسكر وكمين في محافظة شمال سيناء؛ أوقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش.

وتداول ناشطون مقطع فيديو للهجوم وثقته كاميرات هواتف سكان قرية رابعة بنطاق مدينة بئر العبد، التي شهدت الهجوم.

ولم يصدر أي تأكيد من السلطات المصرية بشأن الهجوم حتى الساعة 20:50 ت.ج.

ونقل موقع "الجزيرة.نت" عن مصادر له إن المسلحين استخدموا في هجومهم قذائف الهاون وآر بي جي.

كما نقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر قبلية وشهود عيان إن تنظيم "ولاية سيناء"، الموالي لتنظيم الدولة، بدأ هجومه بتفجير آليتين مفخختين في معسكر 118 في قرية رابعة، على الطريق الدولي القنطرة–العريش.

تبع ذلك إطلاق نار كثيف من عدة اتجاهات، ناجم عن مهاجمة المعسكر من قبل عشرات المسلحين الذين وصلوا إلى المنطقة بواسطة مركبات ودراجات نارية، ومشيا على الأقدام.

ونقلت قناة "العربية" السعودية عن مصادر لها إن "القوات الجوية قامت بتمشيط المنطقة، ولاحقت عددا من العناصر خلال فرارها، وتمكنت من تصفية مجموعة كبيرة منهم".

وأفاد شهود عيان لـ"الجزيرة" بتحرك عدد كبير من سيارات الإسعاف على الطريق الدولي في اتجاه قرية رابعة، إلا أنها لم تتمكن جميعا من دخول القرية؛ بسبب إغلاق الجيش للطرق خوفا من احتمالية أن تكون السيارات مفخخة بعبوات ناسفة.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم المسلح على معسكر قرية رابعة كان بالتزامن مع هجوم آخر استهدف ارتكازا عسكريا في قرية النصر.

وأكدت المصادر وصول عدد من الجثث إلى مستشفى بئر العبد، كما تم نقل مصابين لمحافظة الإسماعيلية (شرق القاهرة)، مشيرة إلأى أن هناك سيارات إسعاف إضافية انطلقت من مدينة العريش (عاصمة محافظة شمال سيناء) لإجلاء الضحايا.

وقامت قوات الأمن بوقف حركة السير على الطريق الدولي العريش- القنطرة، وقالت مصادر إنه تم رفع الحالة الأمنية لدرجة التأهب القصوى وهناك استنفار أمني في مختلف مدن المحافظة.

كما قطعت قوات الأمن التيار الكهربائي عن قرية رابعة، وقامت بتحذير الأهالي من الخروج أو تصوير أي أضرار حدثت نتيجة الهجوم المسلح.

وتعرضت بعض المنازل السكنية للضرر والإصابات نتيجة مجاورتها للموقعين العسكريين، فيما سادت حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين.

يشار إلى أن هذا الهجوم الدموي هو الأوسع من نوعه الذي يتعرض له الجيش المصري منذ عدة أسابيع، حيث شهدت الأوضاع الأمنية في سيناء خلال الفترة الماضية هدوءا نسبيا، بعد فترة من التصعيد بين الطرفين إثر الحملة العسكرية المشتركة بين الجيش والقبائل في مواجهة التنظيم بمناطق جنوب رفح والشيخ زويد ووسط سيناء كذلك.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء هجمات سيناء هجوم سيناء

مقتل وإصابة 6 عسكريين في إحباط هجوم عسكري بسيناء

مدبولي: مصر تواجه أكبر تحديات في تاريخها

إسرائيل تعزي مصر في ضحايا هجوم بئر العبد

مصادر تكشف مقتل 6 من الجيش المصري في هجوم كمين رابعة