الأربعاء 22 يوليو 2020 10:51 ص

كشفت مصادر كويتية، أن وزارة الصحة الكويتية تلقت إخطارا بسداد نحو 194 مليون دينار (631 مليون دولار) لمستشفيات ومراكز طبية في أمريكا لقاء تقديم خدماتها للمرضى الكويتيين.

وورد ذلك الخطاب من الجمعية الأمريكية التعاونية لبرامج المرضى الدوليين والتي تنضوي تحتها المراكز الطبية الأكاديمية الأمريكية والنظم الصحية، وتضم 61 من المؤسسات الصحية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ووجهت الجمعية ذلك الخطاب إلى وزراء الصحة "باسل الصباح" والخارجية "أحمد الناصر"، والمالية "براك الشيتان".

وتعكف وزارة الصحة حالياً على إيجاد الحلول المطلوبة لسداد المبالغ المستحقة للمستشفيات والمراكز الطبية العالمية في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، لقاء تقديم خدماتها للمرضى الكويتيين الذين كانوا يتلقون العلاج بالخارج خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وأوضحت المصادر أن المبالغ المستحقة للمستشفيات الأمريكية تم تقديمها للمواطنين الكويتيين خلال الفترة من عام 2017 إلى 2020، لافتة إلى أن الجمعية أوضحت أن 43 مؤسسة صحية أبلغت عن وجود فواتير غير مدفوعة لها من قبل وزارة الصحة الكويتية، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

ورجحت الصحيفة أن تشهد الفترة المقبلة سداداً لهذه الفواتير، لضمان تقديم الرعاية الصحية للمرضى، وعدم حدوث أي عراقيل.

وقدرت الجمعية الأمريكية في خطابها التحديات التي تواجه وزارتي الصحة والمالية في الكويت بسبب أزمة "كوفيد-19"، والركود العالمي الناجم عن هذا الوباء، مبينة أن المستشفيات الأمريكية أيضاً تعاني بالمثل جراء هذه الجائحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات