العراق ينفي عدم التزامه بخفض صادرات النفط

الخميس 23 يوليو 2020 12:06 م

نفت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، الخميس، صحة معلومات تقرير، أشار إلى عدم التزام بغداد باتفاق خفض الإنتاج لتحالف "أوبك+".

في 21 يوليو/تموز الجاري، قالت "رفينيتيف أيكون" المتتبعة لحركة صادرات الخام حول العالم، إن صادرات العراق النفطية ارتفعت في أول 20 يوما من يوليو/تموز الجاري، في مؤشر على عدم التزام بغداد باتفاقية خفض الإنتاج.

وقالت "سومو" في بيان، إن ما نشر غير دقيق، "نوضح للرأي العام حقيقة عدم دقة واحترافية التحليل الوارد في الخبر المنشور بتاريخ 21 يوليو/تموز الحالي..".

وذكرت: "بيانات رفينيتيف، أشارت إلى أن معدل معدل الصادرات من الموانئ الجنوبية للعراق، سجل 2.7 مليون برميل باليوم.. هذا الرقم يقل بأزيد من 100 ألف برميل يوميا، عن معدل صادرات الشهر السابق".

وأشارت إلى أن "الأرقام لا تعكس التزام العراق، التي ستظهر نتائجه عن الشهر الحالي بأكمله، في تقرير يصدر خلال أغسطس/آب المقبل.. وزارة النفط ستمثل التزاماً كاملا باتفاق تحالف أوبك+".

وزادت: "معدل التصدير المذكور في منشور رفينيتيف وبعد جمعه بمعدل صادرات الإقليم من شمال العراق، وحجم الاستهلاك المحلي، ينتج عنه التزام يفوق 100% باتفاق خفض الإنتاج".

وفي أبريل/نيسان، توصلت مجموعة "أوبك+" إلى اتفاق ينص في مرحلته الأولى على خفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية يونيو/حزيران تم تمديدها حتى نهاية يوليو/تموز، يقلص بعدها التخفيض إلى 7.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2020، ومن ثم إلى 5.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية أبريل/نيسان 2021.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أوبك+ تسويق النفط صادرات نفط العراق

العراق يقلص صادرات يوليو النفطية تنفيذا لاتفاق أوبك+

النفط يرتفع بفعل تراجع الدولار لكن مخاوف الطلب كبحت الأسعار

العراق يخفض إنتاج النفط بـ400 ألف برميل يوميا