طيران الإمارات تتعهد بتكاليف علاج كورونا والحجر الطبي

الجمعة 24 يوليو 2020 02:30 ص

تعهدت شركة "طيران الإمارات"، بتغطية مجانية لمسافريها، ما يشمل تكاليف العلاج الطبي والحجر، جراء الإصابة بـ(كوفيد-19)، عند سفرهم على رحلات الناقلة من وإلى الإمارات وحول العالم.

جاء ذلك، وفق توجيه لحاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، من أجل تعزيز الثقة بالسفر الدولي، حسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وأضاف البيان: "تتيح المبادرة لعملاء طيران الإمارات بالسفر هذا الصيف، مع إمكانية المطالبة باسترداد نفقاتهم الطبية حتى 150 ألف يورو، وتكاليف الحجر الصحي بمبلغ 100 يورو، يومياً لمدة 14 يوماً، في حال تم تشخيصهم بفيروس كورونا، أثناء سفرهم بعيداً عن بلدانهم".

ونقل البيان عن الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم": "نحن على يقين أن الناس يتوقون إلى السفر مع إعادة دول العالم فتح حدودها تدريجياً، لكنهم ينشدون المرونة والثقة في حالة حدوث شيء غير متوقع أثناء سفرهم ومكوثهم خارج بلدانهم".

ومن المقرر أن تسري تغطية تكاليف العلاج على جميع العملاء الذين يسافرون على رحلات الناقلة، حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وستبقى التغطية سارية لمدة 31 يوماً، بدءاً من سفر أول قطاع من الرحلة، ما يعني أن العملاء يمكنهم الاستمرار في الاستفادة من هذا الضمان، حتى لو تابعوا سفرهم إلى مدينة أخرى، بعد وصولهم إلى وجهتهم مع طيران الإمارات.

وتبدأ "طيران الإمارات"، بتوفير التغطية للمسافرين على الفور، ويجب على كل عميل، تم تشخيص إصابته بـ(كوفيد-19) أثناء سفره، الاتصال بخط ساخن خاص، لتلقي المساعدة والتغطية.

وأوضح البيان أنه لا يحتاج العملاء إلى تسجيل أو ملء أي نماذج قبل سفرهم، كما أنهم غير ملزمين باستخدام هذه التغطية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إغلاق كورونا خسائر كورونا تخفيف قيود كورونا علاج كورونا طيران الإمارات

كورونا يجبر طيران الإمارات والاتحاد على تمديد خفض الرواتب 3 أشهر

لمواجهة أزمتها المالية.. طيران الإمارات حصلت على ملياري دولار من حكومة دبي