لمواجهة أزمتها المالية.. طيران الإمارات حصلت على ملياري دولار من حكومة دبي

الاثنين 31 أغسطس 2020 03:20 م

أظهرت نشرة طرح سندات أن شركة طيران الإمارات تلقت 7.3 مليارات درهم (ملياري دولار) من حكومة دبي لمواجهة الأزمة المالية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوردت النشرة أن حكومة دبي قدمت المبلغ لشركة الطيران التي تمتلكها بعدما تعهد ولي عهد دبي "حمدان بن محمد بن راشد" في مارس/آذار الماضي بمساعدتها على تخطي الأزمة من خلال تمويل جديد.

ولم يصدر إعلان رسمي من حكومة دبي أو شركة الطيران، بخصوص  ضخ هذه الأموال.

وعلقت الشركة، التي تدير أسطولا يضم 270 طائرة من الحجم الكبير، رحلاتها في أواخر مارس/آذار بسبب تفشي الوباء، واستأنفت بعد ذلك بأسبوعين نشاطا مخفضا برحلات إلى 58 مدينة فقط، مقابل 157 قبل الأزمة الصحية.

والطيران من أكثر القطاعات التي تضررت جراء جائحة كورونا في الإمارات، ما دفع شركة طيران الإمارات لتقليص آلاف الوظائف في إطار مساعيها لتجاوز الأزمة بحسب مصادر.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت الشركة أنها تنوي جمع ديون لمواجهة الأزمة، وحصلت 4.4 مليارات درهم في الربع الأول من العام الجاري (2020).

وبينما طلبت الشركة هذا الشهر من أطقم الضيافة الحصول على إجازات بدون أجر طوعا، أكدت مصادر مطلعة أن عملية التسريح التي بدأت في يوليو/تموز مستمرة إذ جرى الاستغناء عن مزيد من العاملين الشهر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات حكومة دبي

طيران الإمارات تعرض على طيارين إجازة 4 أشهر دون أجر

بلومبرج: ديون دبي قد تكون أكبر بكثير مما أعلنت عنه

طيران الإمارات ترد لعملائها قيمة تذاكر سفر بـ1.4 مليار دولار

الطيران القطري والإماراتي.. معركة ما بعد كورونا فوق سماء الخليج