إسرائيل تقصف أهدافا تابعة لإيران جنوبي سوريا

السبت 25 يوليو 2020 01:44 ص

استهدفت مروحيات إسرائيلية، مساء الجمعة، أحد المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الموالية لإيران، قرب بلدة حضر بريف القنيطرة (جنوبي سوريا)، ما تسبب في اشتعال النيران في الموقع.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، انفجارات عنيفة في الريف الشمالي للقنيطرة بالقرب من الحدود مع الجولان، تزامنا مع استهداف مضادات النظام الجوية لأهداف مجهولة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "أغارت مروحيات حربية (..) على أهداف تابعة للجيش السوري في جنوب سوريا، وذلك ردًا على إطلاق النار باتجاه هضبة الجولان في وقت سابق اليوم (الجمعة)".

وأضاف: "خلال الغارات تم استهداف عدة أهداف تتضمن مواقع رصد ووسائل تجميع استخبارات تقع في المواقع السورية".

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، إلى وقوع هجوم استهدف نقاطاً في منطقة القنيطرة.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الإسرائيلي اعتدى قبيل منتصف الليلة على ثلاث نقاط في الحد الأمامي على اتجاه القنيطرة، ما أسفر عن إصابتين طفيفتين واندلاع حرائق في الأحراج".

يشنّ الجيش الإسرائيلي، بين فترة وأخرى، سلسلة غارات بالأراضي السورية، مستهدفا بشكل أساسي مواقع لجيش "بشار الأسد"، وأهدافاً إيرانية، وأخرى لـ"حزب الله"، الذي يقاتل في سوريا بشكل علني، منذ عام 2013، دعماً لقوات النظام.

وكان آخر قصف إسرائيلي، لسوريا، في 21 من الشهر الجاري، أسفر عن خسائر بشرية جراء القصف الإسرائيلي على جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، حيث قتل 5 عناصر وأصيب 4 آخرين من الميليشيات الموالية لإيران.

وتُكرّر (إسرائيل) التأكيد أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطوّرة إلى "حزب الله".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف إسرائيلي القصف الإسرائيلي هضبة الجولان

المرصد السوري: 10 قتلى بغارات استهدفت ميليشيات إيرانية بالبوكمال

إسرائيل: دمرنا ثلث دفاعات النظام السوري في 3 سنوات

معهد إسرائيلي: هكذا تحول الجنوب السوري إلى معركة نفوذ معقدة