السودان يعتقل داعية فلسطينيا و4 أجانب

الأحد 26 يوليو 2020 08:32 ص

اعتقلت السلطات السودانية، السبت، الداعية الفلسطيني "محمود الحسنات"، الذي يقيم في المملكة، منذ نحو عامين، قادما من قطاع غزّة.

وجاء اعتقال "الحسنات"، وهو إمام وخطيب في السودان، للتحقيق معه حول اتهامه بالمشاركة في مظاهرة، خرجت الجمعة، تنادي بعودة النظام القديم بقيادة "عمر البشير".

ونشرت مواقع سودانية، صورة لـ"الحسنات"، من داخل أحد المراكز الأمنية، وصورا أخرى تظهر رجلين بملامح عربية، قيل إنهما من اليمن، وآخرين من إندونيسيا، اتهموا جميعا بالمشاركة في المظاهرة.

ولاحقا، نشرت وزارة الداخلية السودانية بيانا، قالت فيه إنها ألقت القبض على 5 أجانب على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها الخرطوم.

وتابعت: "تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم.. ندعو المواطنين الكرام للإبلاغ عن كل ما يهدد الأمن، وفقا لشعار الأمن مسؤولية الجميع".

وندد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتقال "الحسنات"، لافتين إلى أن الصورة التي تداولها مؤيدو النظام السوداني الحالي من مظاهرة الجمعة، لا تعود للشيخ الفلسطيني.

وطالب ناشطون سودانيون وفلسطينيون من السلطات السودانية، الإفراج عن "الحسنات"، الذي لم يبد أي رأي في أزمة السودان منذ الانقلاب على "البشير"، ولغاية اليوم، حسب قولهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اعتقال فلسطيني مظاهرات السودان

أزمة السودان.. البشير يرقص والمظاهرات تذبح شرعية حكمه