عبداللهيان يتوعد قتلة سليماني والمهندس بانتقام مؤلم

الأحد 26 يوليو 2020 01:27 م

قال المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية "حسين أمير عبداللهيان" إن "الانتقام المؤلم لمقتل سليماني ورفاقه لم ينته بعد".

وأوضح "عبداللهيان" أن استهداف طهران لقاعدة "عين الأسد" في العراق مطلع العام (التي يتموضع فيها جنود أمريكيون)، كان ردا على استهداف واشنطن للسيارة التي كان يقلها قائد فيلق القدس الإيراني "قاسم سليماني"، والقيادي بهيئة الحشد الشعبي العراقية "أبو مهدي المهندس".

وأشار "عبداللهيان" إلى تصريحات المرشد الأعلى "علي خامنئي"، خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، الذي زار طهران الثلاثاء الماضي، وقال: "أن يتحدث المرشد وبعد عدة أشهر من الاغتيال الجبان لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ومرافقيهما، فهذا يعني أن الانتقام القاسي لا يزال على الطريق، ولن يمر الاغتيال دون رد".

وأضاف "عبداللهيان" أن المرشد يدرك أن "الكاظمي" سيتوجه إلى واشنطن لذلك حرص على توجيه رسالة قوية إلى الشعب العراقي وشعوب المنطقة والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن "قادة المنطقة يدركون أن المرشد لا يبالغ في حديثه، أو يتحدث بأمر يمكن أن يتراجع عنه".

وأشار "خامئني" خلال استقباله "الكاظمي" إلى مقتل "سليماني" في غارة أمريكية بطائرة مسيرة قرب مطار بغداد بداية العام، وقال موجها كلامه لـ"الكاظمي": "لقد قتلوا (الأمريكان) ضيفكم في عقر داركم واعترفوا بذلك بوقاحة".

وأضاف أن إيران "لن تنسى أبدا هذا وستوجه بالتأكيد ضربة انتقامية للأمريكيين".

وسبق أن أعلنت إيران أنها ردت على مقتل "سليماني" بعدما قصفت قواعد بها جنود أمريكيون بالعراق، زاعمة أن ذلك الهجوم أوقع قتلى، بينما عبر العراق عن رفضه لأن يتحول إلى ساحة حرب بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني مقتل سليماني أبو مهدي المهندس

خامنئي يتوعد: سنوجه ضربة للأمريكيين ردا على قتلهم سليماني

بعد مقتل سليماني..خامنئي يتوعد أمريكا بانتقام عنيف

كتائب حزب الله تتهم الكاظمي بتسهيل مقتل سليماني والمهندس

3 محاولات اغتيال.. القصة الحقيقية وراء صراع كتائب حزب الله والكاظمي

المرشح للخارجية الإيرانية: سنواصل نهج سليماني في المنطقة

عبد اللهيان يؤكد دعم الميليشيات التابعة لإيران "بكل فخر"