مطلع أغسطس.. روسيا تستأنف رحلاتها الجوية مع بريطانيا وتركيا

الاثنين 27 يوليو 2020 11:26 ص

أعلنت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية استئناف الرحلات الجوية الدولية، وتشغيل شركات طيران روسية وأجنبية بشكل منتظم، مع كل من بريطانيا وتركيا وتنزانيا بداية من الأول من أغسطس/آب.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية الإثنين عن بيان لوكالة النقل أنه "سيتم استئناف الحركة الجوية من مطارات موسكو ومنطقة موسكو وسانت بطرسبورج وروستوف إلى المملكة المتحدة (لندن) وتركيا (إسطنبول وأنقرة) وتنزانيا (زنجبار) في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا يوم 1 أغسطس/آب. كما سيتم استئناف الرحلات الجوية من المدن الروسية المذكورة إلى أنطاليا ودالامان وبودروم (تركيا) أيضا، في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا يوم 10 أغسطس/آب".

ويتعين على شركات الطيران الروسية والأجنبية اتباع توجيهات خاصة لمنع انتشار فيروس كورونا، عند القيام برحلات دولية إلى المطارات الروسية في ظروف رفع قيود الحجر الصحي التدريجي.

وصرحت نائبة رئيس الوزراء الروسي "تاتيانا جوليكوفا"، التي تترأس غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار فيروس كورونا في البلاد، بأن استئناف الرحلات أصبح ممكنا بسبب تسجيل الانخفاض المستمر في وتيرة تفشي فيروس كورونا في روسيا على مدى فترة طويلة.

يذكر أن روسيا علقت جميع الرحلات الجوية منذ 27 مارس/آذار، باستثناء بعض الرحلات المتعلقة بالتصدير والشحن والبريد وسيارات الإسعاف والرحلات الإنسانية.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا وروسيا.. تعاون غير مستقر ومواجهة عسكرية مستبعدة

بيجاسوس التركية تستأنف رحلاتها الجوية إلى أبوظبي ودبي