الثلاثاء 28 يوليو 2020 02:01 م

أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمرات والمعارض الدولية للغاز الطبيعي المسال اختيار دولة قطر لاستضافة النسخة الـ21 من المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال.

وأشار بيان صادر عن شركة قطر للبترول في الدوحة، الثلاثاء، إلى إعلان "جو كانج" رئيس اللجنة التوجيهية المنظمة ورئيس الاتحاد الدولي للغاز، فوز قطر في ختام عملية تنافسية لاختيار مستضيف هذه المناسبة في عام 2025.

وينظم هذه المؤتمرات الاتحاد الدولي للغاز، ومعهد تكنولوجيا الغاز، والمعهد الدولي للتبريد.

وقال "كانج": "الدور الرئيسي الذي تلعبه دولة قطر في مستقبل صناعة الغاز الطبيعي المسال العالمية، ومجموعة الابتكارات والإبداعات التي اقترحتها لتنظيم المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال، جعلتها مضيفاً مثالياً للحدث الأول والأهم في العالم في صناعة الغاز الطبيعي المسال".

وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر هذا الحدث العالمي للغاز الطبيعي المسال منذ عام 2004، حين كانت الدوحة مقر انعقاد المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال الـ14.

وأشار وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول "سعد بن شريده الكعبي"، إلى أن انعقاد المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال يتزامن مع عدد من "الأحداث التاريخية" التي تشهدها قطر في صناعة الغاز الطبيعي المسال، والتي تتضمن بدء تشغيل أول خطوط مشروع توسعة حقل الشمال، وتشغيل أحد أكبر مشاريع احتجاز الكربون وتخزينه في العالم.

المصدر | د ب أ