مصر.. إعدام 7 شباب بتهمة قتل ضابط شرطة

الثلاثاء 28 يوليو 2020 10:48 م

نفذت السلطات المصرية، الثلاثاء، حكم الإعدام بحق 7 شباب أدينوا بقتل النقيب "أحمد أبودومة" معاون مباحث قسم ثالث بالإسماعيلية عام 2013.

 ورفضت محكمة النقض الطعون المقدمة في القضية، وقضت بالإعدام شنقا لـ7 متهمين.

والمتهمون المنفذ فيهم حكم الإعدام هم "أحمد محي الدين جاد، سيد على محمد، إبراهيم حسن محمد، حازم محمد صلاح، ذكي عصام ذكي، عصام محمد عطا، أحمد سالم محمد".

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر جنازة الشباب الـ7 بمحافظة الإسماعيلية شرق القاهرة.

كانت التحريات زعمت أن المتهمين حاولوا التعدى على النقيب "أبودومة" أثناء تأدية عملة، وحال محاولة الضابط منعهم من ذلك مُفصحاً عن شخصيته وطبيعة عمله، باغته المتهمان الأول والثاني (أحمد محي الدين، وسيد علي محمد) بإطلاق عيارين ناريين أصابه إحداها بالصدر والآخر بالساق اليمنى؛ مما أدى إلى مقتله.

  في حين قام المتهم الثالث (إبراهيم حسن) بسرقة سلاحه الشخصي فور سقوطه على الأرض على إثر إصابته.

كان القضاء المصري حكم بالإعدام في الفترة الأخيرة على عدد كبير من المواطنين بتهم تتعلق بـ"الإرهاب"، ونفذ بالفعل عددا من تلك الأحكام، وسط استنكار واسع من منظمات حقوقية محلية ودولية، وتأكيدات من أطراف قانونية وحقوقية أن كثيرا من المحكومين بالإعدام معارضين أبرياء.

واحتلت مصر المرتبة السادسة على قائمة الدول الأكثر تنفيذا لأحكام الإعدام في العام 2018، وفقا لتقرير أصدرته منظمة "العفو" الدولية في أبريل/نيسان 2019، بعد الصين وايران والسعودية وفيتنام والعراق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ضابط شرطة مقتل ضابط شرطة

العفو الدولية تدين إعدام السلطات المصرية 7 أشخاص

لضربهم محتجز حتى الموت.. سجن ضابطين ومفتش صحة 3 سنوات بمصر

إعدام معارضين اثنين في أحداث مكتبة الأسكندرية بمصر

قارنت بين مصر وإيران.. رايتس ووتش تدين إعدامات السيسي

مصر.. حكم بإعدام 8 أشخاص بتهمة قتل ضابط شرطة