الكويت.. إضافة 3 شيوخ من الأسرة الحاكمة و10 مشاهير لقضية غسل الأموال

الأربعاء 29 يوليو 2020 08:55 ص

منعت الكويت 3 من شيوخ الأسرة الحاكمة الكويتية ومسؤولين حاليين من السفر بتهم متعلقة بغسل الأموال، بحسب ما أفادت صحيفة "القبس"، بينما أفادت مصادر مطلعة لوسائل إعلام محلية بأن السلطات أضافت 10 مشاهير جدد لقائمة المتهمين بغسل الأموال، بعد تضخم حساباتهم البنكية.

وقالت "القبس"، نقلا عن مصادر، إن تعليمات مشددة صدرت للعاملين في المنافذ الحدودية بعدم التهاون في تفتيش أي مركبة أو شاحنة بضائع بدقة شديدة، خشية هروب أي متهم في قضايا الفساد الأخيرة أو أي ممنوعين في قضايا جنائية أخرى.

وأضافت أنه بناء على هذه التعليمات، جرى رفع الجهوزية والحذر، وتقليص فترة الراحة لموظفي المنافذ الحدودية، لتصبح يومين بدلاً من 4 أيام.

وكشفت المصادر عن أن من بين الممنوعين من السفر وزيرين سابقين و4 وكلاء وزارات سابقين وحاليين.

وفيما يخص أعداد الهاربين منذ سنوات خارج البلاد بعد صدور أحكام جنائية بحقهم، أبلغت المصادر أنها تقدر بـ300 مواطن، موضحة أن الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" أصدرت نحو 650 مذكرة بشأن استرداد متهمين للكويت لمعاقبتهم، وفقاً لآخر إحصائية سنوية.

في نفس السياق، نقلت وسائل إعلام كويتية عن مصادر أخرى قولها إن أسماء 10 مشاهير جدد وردت من السلطات لضمهم إلى قضية المتهمين بغسل الأموال، بعد اتهام 10 سابقين، أبرزهم المذيعة المثيرة للجدل "حليمة بولند".

ولم تكشف المصادر عن أسماء المشاهير الجدد، في حين تداولت بعض الحسابات في مواقع التواصل عدة أسماء أشاروا إلى أنها المقصودة وهي "عبدالله الجاسر" المعروف بـ"عبودكا"، و"حسين النصار"، و"فهد العرادي"، و"عهود العنزي"، و"عبدالله بوشهري"، و"الدكتورة خلود".

وقبل ساعات، تحفظت السلطات الكويتية على  ممتلكات شركة "بوتيكات" المتهمة بغسيل الأموال، فيما قرر عشرات المشاهير في الإمارات والسعودية الانسحاب من التطبيق الخاص بالشركة، خشية التورط في القضية.

من جهتها، كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية أن الشبهات في القضية ذاتها، تحوم حول 25 من مشاهير التواصل الاجتماعي في السعودية، دون ذكر أسماء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غسل الأموال مكافحة غسل الأموال الأسرة الحاكمة بالكويت مشاهير مشاهير مواقع التواصل

الكويت.. 23 مشهورا سعوديا تحت الرصد الأمني

وزير الداخلية الكويتي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد نفسه

السفيرة الأمريكية: نساعد الكويت بمكافحة غسل الأموال