الرئيس الجزائري يبحث مع سفيرة تركيا العلاقات الثنائية (فيديو)

الأربعاء 29 يوليو 2020 06:02 م

بحث الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون" مع السفيرة التركية لدى بلاده "ماهينور أوزدامير كوكطاش"، العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضايا ذات اهتمام مشترك.

جاء ذلك خلال استقبال "تبون" للسفيرة التركية في القصر الرئاسي بالعاصمة الجزائر، الأربعاء، حسبما نشرت صحفة الرئاسة الجزائرية على "فيسبوك".

وقالت السفيرة خلال تصريحات نشرتها صفحة الرئاسة الجزائرية: "أتقدم بالشرك للسيد رئيس الجمهورية على استقبالي، وأتشرف بذلك للمرة الثانية ففي المرة الأولى قدمت له أوراق اعتمادي (في 22 يناير/كانون الثاني الماضي).

وتابعت: أؤدي مهمتي كسفيرة لتركيا في بلد شقيق نتقاسم معه تقاليد عريقة.. اليوم سنحت لنا فرصة لتبادل الحديث حول العلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك".

وفى وقت سابق هذا الشهر، قدم الرئيس الجزائري مبادرة لحل الأزمة السياسية في ليبيا، مشيرا إلى أنها تحظى بقبول من الأمم المتحدة كما تأتي بالتعاون مع تونس.

وتعد تركيا من اللاعبين الرئيسيين في ليبيا، عبر دعمها لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا في مواجهة قوات الجنرال "خليفة حفتر" المدعومة من مصر والإمارات وروسيا وفرنسا.

واستعادت قوات حكومة الوفاق، مؤخرا أغلب الأراضي التي سيطرت عليها قوات "حفتر"، في شمال غربي البلاد، لتنهي حملة شنها الأخير للسيطرة على العاصمة طرابلس استمرت 14 شهرا، قبل أن يتحدد خط الجبهة الجديد بين مصراتة وسرت.

وقالت قوات حكومة الوفاق إنها ستستعيد، سرت وقاعدة الجفرة الجوية التي يسيطر عليهما "حفتر".

لكن مصر، هددت بالدفع بقوات إلى ليبيا في حال سعت قوات حكومة الوفاق والقوات التركية للسيطرة على سرت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالمجيد تبون ‏ تركيا ليبيا

زيارة مفاجئة.. وزير الخارجية السعودي إلى الجزائر لمناقشة أزمة ليبيا

ليبيا ومالي وجولن.. شواغل تركية جزائرية يبحثها بوقادوم في أنقرة

جزائريون يسعون للاستفادة من العلاقات مع تركيا لدخول أسواق أفريقية بمنتجات مشتركة