إجمالي وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتخطى 150 ألفا

الأربعاء 29 يوليو 2020 07:50 م

أظهر إحصاء أن إجمالي الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة تخطى 150 ألف شخص الأربعاء، وهو أعلى مستوى في العالم بعد تسجيل زيادة بواقع 10 آلاف في 11 يوما، فيما تخطى عدد الإصابات 4 ملايين و520 شخصا.

وطبقا للإحصاء الذي أجرته "رويترز"، هذا أعلى معدل زيادة في الوفيات منذ أن ارتفعت حالات الوفاة في الولايات المتحدة من 100 ألف حالة إلى 110 آلاف في 11 يوما في أوائل يونيو/حزيران الماضي.

والثلاثاء، أظهرت دراسة نشرتها المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الربيع كان في الواقع أكبر بما بين ضعفين إلى 13 ضعفا من العدد المسجل رسمياً للإصابات.

وتشير تلك الأرقام إلى أن عدوى الفيروس تنتقل بواسطة أشخاص قد لا يعلمون أنهم مصابون.

وقالت هذه الهيئة الصحية الحكومية، إنها أجرت بين مارس/آذار ويونيو/حزيران فحوصات مخبرية على عينات في بنوك الدم في 10 مناطق في الولايات المتحدة بحثاً عن أجسام مضادة لمرض كورونا، وذلك لمعرفة ما إذا كان أصحاب هذه الدماء قد أصيبوا بالفيروس حتى وإن لم تظهر عليهم أعراض المرض.

وأوضحت الهيئة أن نتيجة هذه الاختبارات أظهرت أن ما بين 1 و5.8% من سكان هذه المناطق كانوا مصابين بالفيروس في تلك الفترة، باستثناء نيويورك حيث بلغ معدل الإصابة بالفيروس في السادس من مايو/أيار 23.2% من السكان، أي رُبع سكان المدينة.

وبالمقارنة مع العدد الرسمي للإصابات في تلك التواريخ، فإن العدد الفعلي للمصابين تراوح بين الضعف في ولاية يوتاه، و10 أضعاف في جنوب ولاية فلوريدا في نهاية أبريل/نيسان و13 ضعفاً في ولاية ميسوري الريفية.

وفي مدينة نيويورك التي كانت أكبر بؤرة للوباء في الولايات المتحدة في الربيع، بلغت الحصيلة الفعلية للمصابين 10 أضعاف الحصيلة الرسمية.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا

أمريكا تسجل أعلى معدل وفيات يومي بكورونا منذ شهرين

لهذا السبب.. كورونا يشعر المنقبات في أمريكا بالأمن والقبول