خالد بن سلمان يعلق على الاتفاق الجديد بين حكومة اليمن والانتقالي

الأربعاء 29 يوليو 2020 11:52 م

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير "خالد بن سلمان" إن الجهود التي قادها  شقيقه ولي العهد الأمير "محمد" أثمرت عن قبول الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للآلية المقترحة من المملكة لتسريع وتفعيل تنفيذ "‫اتفاق الرياض" لتحقيق الأمن والاستقرار.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعيد ساعات من إعلان بلاده آلية جديدة لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض.

وأوضح أن "موافقة الأطراف اليمنية على آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض تعبر عن الرغبة الجادة في لغة الحوار وحل التجاذبات والاختلافات".

وأضاف: "يمثل أمن واستقرار اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي هدفا رئيسيا لتحالف دعم الشرعية اليمنية.

وأشار إلى أن "اتفاق الرياض" عامل رئيسي في الوصول إلى ذلك، إضافة إلى الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل".

ونوه "بن سلمان" إلى أن "مشاركة القيادات السياسية اليمنية مع المملكة لتقريب وجهات النظر والوصول إلى التوافق على الآلية المقترحة لتنفيذ اتفاق الرياض نموذج يحتذى به لإمكانية حل الخلافات اليمنية بالحوار دون الحاجة لاستخدام القوة العسكرية".

وقدمت السعودية صباح الأربعاء آلية جديدة لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي ضمن اتفاق لتقاسم السلطة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي "نزار هيثم" في بيان "تراجع المجلس عن إعلان "الإدارة الذاتية" تبعه تعيين الرئيس "عبدربه منصور هادي" محافظا ومديرا لأمن محافظة عدن وتكليف "معين عبدالملك" بتشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اتفاق الرياض

قرقاش يعلق على تطورات اتفاق الرياض ويشكر السعودية

وفد من قيادات الانتقالي الجنوبي اليمني يصل إلى الإمارات

بعد تشكيل حكومة اليمن.. خالد بن سلمان: اتفاق الرياض تجاوز العقبات

خالد بن سلمان يبحث مع هادي مستجدات الأوضاع في اليمن