جي بي جلوبال النفطية الإماراتية تتهم عددا من موظفيها بالاحتيال

الخميس 30 يوليو 2020 03:41 م

قال الممثل القانوني لشركة جي.بي جلوبال لتجارة النفط في خطاب إلى عملاء الشركة نيابة عنها إن الشركة التي مقرها الإمارات كشفت عن احتيال داخلي وقدمت شكاوي جنائية بحق عدد من موظفيها.

وقال المستشار القانوني والشريك لدى سلام للمحاماة والاستشارات القانونية "آرون أبراهام"، في خطاب اطلعت عليه رويترز: "تواطأ بضعة موظفين مع كيانات خارجية مستغلين (إجراءات العزل العام) لكوفيد-19 وترتيب العمل من المنزل للاحتيال على الشركة وعملائها".

وأضاف "أبراهام" لـ"رويترز" أن سلام للمحاماة تقدم المشورة لجي.بي جلوبال بشأن "التحقيق الداخلي الجاري"، مؤكدا الخطاب الذي أُرسل إلى عدد من عملاء جي.بي جلوبال الأسبوع الماضي.

وتابع، في الخطاب، أنه بناءً على التحقيقات الأولية "جرى تقديم شكاوي جنائية بحق بضعة موظفين في الشارقة والفجيرة".

وكشفت التحقيقات الداخلية أن "المحتالين تلاعبوا بسجلات أبدلت الشحنة تحت وصاية جي.بي بسلع مولتها بنوك متعددة وبموجب اتفاق إدارة الضمانات"، حسب الخطاب.

وذكر الخطاب أن تحقيقا تفصيليا مستمر بشأن أساليب الاحتيال و"الأفراد والكيانات المتورطة، وتأثير الاحتيال" على أنشطة جي.بي.

ولم ترد جي.بي جلوبال على طلب للتعليق. والشركة مزود للوقود البحري عالميا ولها مكاتب في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية.

وفي 20 يوليو/تموز، قالت جي.بي جلوبال إنها أجرت "ممارسة هيكلة مالية" بعد أن أخفقت في "الحصول على الدعم الكامل من بضع مؤسسات مالية في الآونة الأخيرة".

كما قالت جي.بي جلوبال إن شائعات سرت في السوق في الآونة الأخيرة تشكك في الأوضاع المالية للشركة هي "أكاذيب سافرة" تنشرها "مصالح مكتسبة"، وأكدت للأطراف المعنية أن أنشطتها تعمل بشكل طبيعي.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الإمارات النفط الإماراتي

الإمارات تحذّر من صدمات نفطية بسبب الأسعار

مصدران: الطلب على الكهرباء يرفع إنتاج نفط الإمارات في أغسطس فوق حصة أوبك+

الإمارات: التجارة غير النفطية تتجاوز 410 مليارات دولار سنويا