السبت 1 أغسطس 2020 04:01 م

نفى مصدر مسؤول صدور قرار استثنائي بالسماح بدخول الأطباء والمعلمين والمهندسين إلى مطار الكويت الدولي من 31 دولة شملها قرار حظر الطيران التجاري.

وأكد المصدر، الذي تحدث لصحيفة "القبس" الكويتية، أن قرار حظر الطيران التجاري للدول يكون على "وجهة السفر" فقط سواء مغادرة أو قادمة ولا يشمل مواطنيها المقيمين في دول مسموح لها بدخول الكويت.

ولفت إلى أنه "إذا تواجد أحد مواطني الدول المحظورة في دولة مسموح لها بدخول الكويت فإنه لا يمنع من دخولهم البلاد شريطة أن يقيموا في تلك الدول ما يزيد عن 14 يوما، ويلتزموا بالاشتراطات الصحية المطلوبة لدخول الكويت".

وفي وقت سابق، تناولت وسائل إعلام  خبر وجود استثناءات لقرار حظر دخول المسافرين القادمين من مصر، تخص كلًا من المعلمين، المهندسين وأيضًا الأطباء وأطقم التمريض، بشرط وجود شهادة pcr وتأمين وتعهد، وتطبيق "شلونك" الذي يستخدم في الكويت؛ لتنظيم عملية الحجر الصحي ومراقبة جميع المواطنين والمقيمين لضمان سلامة الجميع.

وكانت دولة الكويت أعلنت، صباح السبت، توسيع قائمة الدول التي يحظر دخول المسافرين القادمين منها إلى البلاد، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل للرحلات التجارية في المطار اليوم.

وشملت قائمة الدول عددًا من الدول العربية، هي: "مصر، سوريا، العراق ولبنان”، فيما جاءت اليقية كالتالي: "الهند – إيران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنجلاديش – الفلبين – إسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سريلانكا – نيبال – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان  –هونج كونج – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيجرو – جمهورية الدومنيكان و كوسوفو".

كما أكدت هيئة الطيران المدني الكويتية أنه لن يتم استثناء أي من الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي من شهادة الخلو من فيروس "كورونا" المستجد لدخول دولة الكويت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات