السبت 1 أغسطس 2020 04:58 م

كشف مصدر حكومي مصري، عن وجود اتصالات رفيعة المستوى لبحث ما أعلنته إدارة الطيران المدني الكويتية، السبت، بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة، من بينها مصر.

وأرجعت الكويت قرارها، إلى الحد من انتشار فيروس "كورونا"، وبناء عليه قررت شركة "مصر للطيران" أيضا إيقاف رحلاتها للكويت.

وأشار المصدر، الذي تحدث لصحيفة "الوطن" المحلية، إلى أن وزارة القوى العاملة المصرية أوكلت الملف لوزارة الخارجية للتباحث في هذا الأمر، والوصول لصيغة تفاهمية لحل الازمة، في ظل وجود عالقين مصريين كانوا على وشك العودة لوظائفهم للكويت بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن الشركة الوطنية القابضة "مصر للطيران"، أعلنت، السبت، عن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت، اعتبارا من اليوم ولحين إشعار آخر، وذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة ومن بينها مصر.

وشملت قائمة الدول عددًا من الدول العربية، هي: "مصر، سوريا، العراق ولبنان”، فيما جاءت اليقية كالتالي: "الهند – إيران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنجلاديش – الفلبين – إسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سريلانكا – نيبال – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان  –هونج كونج – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيجرو – جمهورية الدومنيكان و كوسوفو".

كما أكدت هيئة الطيران المدني الكويتية أنه لن يتم استثناء أي من الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي من شهادة الخلو من فيروس "كورونا" المستجد لدخول دولة الكويت.

المصدر | الخليج الجديد + الوطن