كورونا.. الكويت تحظر السفر من وإلى دول جديدة منها مصر ولبنان

السبت 1 أغسطس 2020 02:41 م

حظرت السلطات الكويتية الطيران التجاري من وإلى عدة دول حول العالم، من بينها مصر وإيران ولبنان والعراق، لأسباب متعلقة بتفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وقال بيان صادر عن هيئة الطيران المدني (حكومية)، السبت، إنه "بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد-19 بشأن الدول عالية الخطورة، فقد تقرر حظر الطيران التجاري" إلى عدة دول.

ومن هذه الدول: "الهند، وإيران، والصين، والبرازيل، وكولومبيا، وأرمينيا، وبنجلاديش، والفلبين، وسوريا، وإسبانيا، وسنغافورة، والبوسنة والهرسك، وسيرلانكا، ونيبال، والعراق، والمكسيك، وإندونيسيا، وتشيلي، وباكستان، ومصر، ولبنان، وهونج كونج، وإيطاليا، ومقدونيا الشمالية، ومولدوفا، وبنما، وبيرو، وصربيا، ومونتنيجرو، وجمهورية الدومنيكان، وكوسوفو".
 

 

كما أكدت هيئة الطيران المدني الكويتية أنه لن يتم استثناء أي من الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي من شهادة الخلو من فيروس "كورونا" المستجد لدخول دولة الكويت: 


وكان مركز التواصل الحكومي قد أعلن سابقا، الخميس، أنه تقرر منع المواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من الكويت وإلى 7 دول، وهي: "بنجلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، نيبال وإيران"، وذلك قبل أن تعلن هيئة الطيران المدني، اليوم السبت، قائمة الدول المذكورة في أول الخبر.

ونقلت صحيفة "القبس"، عن مصادر حكومية قولها، إن منع مواطني الدول السبع من الدخول هو "قرار صحي لا سياسي".

واستأنفت الكويت، السبت، جزئيا الرحلات التجارية، لكنها لا تتوقع أن تصل إلى الطاقة التشغيلية قبل عام من الآن، حيث يتعافى قطاع الطيران تدريجيا، بعد التوقف الناجم عن أزمة "كوفيد-19".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منع السفر كورونا فيروس كورونا

الكويت تسمح للسفر إليها وتستثني 7 دول بينهم إيران

صحيفة: لا استثناءات للمعلمين والأطباء والمهندسين بقرار منع دخول البلاد

الحكومة المصرية تبحث حل أزمة توقف رحلات الطيران للكويت

الكويت تلغي 10 آلاف تذكرة طيران بعد منع دخول مواطني 31 دولة

دعوى قضائية لإلزام الحكومة المصرية بمنع دخول الكويتيين

خسائر إلغاء تذاكر سفر المصريين للكويت 100 مليون جنيه