الأحد 2 أغسطس 2020 11:23 ص

أعلن المحامي المصري "عمرو عبدالسلام"، الأحد، عزمه رفع دعوى قضائية، عقب انقضاء إجازة عيد الأضحى، لإلزام الحكومة بمنع دخول الكويتيين ردا على قرار هيئة الطيران المدني الكويتية بتعليق الطيران مع 31 دولة بينها مصر.

واعتبر "عبدالسلام" في بيان، أن قرار الكويت بمنع دخول المصريين إلى أراضيها، كشف للستار عن "الوجه القبيح للعنصرية والتمييز والتنمر الذي يمارسه بعض المرضى الكويتيين سواء من الشخصيات العامة والنيابية، أم من المواطنين على المصريين الوافدين" حسب تعبيره.

وقال المحامي المصري إن الممارسات بحق المصريين الوافدين "لم تكن لتحدث أو تستمر دون محاسبة إلا بموافقة صريحة أو ضمنية من الحكومة الكويتية"، وفق تقديره.

وأضاف أنه سيقوم برفع دعواه القضائية المستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة؛ لإلزام الحكومة المصرية بإصدار قرار يمنع دخول جميع المواطنين الكويتين إلى الأراضي المصرية.

وأشار المحامي المصري إلى أنه سيطالب أيضا، في الدعوى القضائية، بوقف استقبال البعثات التعليمية والدراسية للطلاب الكويتيين بالجامعات المصرية الرسمية والخاصة؛ استنادًا لمبدأ المعاملة بالمثل.

كان غضب غير رسمي تصاعد في مصر، السبت، جراء إدراج الكويت للقاهرة ضمن 31 دولة منعت دخول مواطنيها إليها، وسط مطالبات من إعلاميين مصريين بالرد بالمثل.

فيما أكد مسؤول حكومي كويتي أن القرار ليس موجها ضد دولة بعينها، وإنما مرتبط بإجراءات مواجهة تفشي "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات