إسرائيل تعلن إحباط عملية بالجولان ولا تستبعد مسؤولية حزب الله

الاثنين 3 أغسطس 2020 01:10 م

قال الجيش الإسرائيلي إنه أحبط محاولة لزرع عبوة ناسفة قرب خط إطلاق النار جنوبي الجولان السوري المحتل، مضيفا أنه لا يستطيع الربط في المرحلة الحالية بين المنفذين وبين "حزب الله" اللبناني، لكنه لا يستبعد ذلك.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، في حسابه على "تويتر"، الإثنين، مقطع فيديو، لما قال إنه "إحباط محاولة لزرع عبوات ناسفة على الحدود السورية"، مؤكدًا أنه "تم القضاء على خلية تخريبية تتكون من 4 أشخاص"، بحسب وصفه، بعد أن فتح الجيش الإسرائيلي النار تجاههم من البر ومن الجو.

وحمل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، النظام السوري، مسؤولية الحادث، مضيفًا أن (إسرائيل) "تعتبر النظام السوري مسؤولًا عن كل ما يحدث داخل أراضيه".

وأوضح "أدرعي"، أنه لم يتم تحديد "هوية أفراد الخلية وعلاقتها التنظيمية"، وتابع: "نعرف أن هناك عدة مجموعات تعمل في المنطقة ومنها مجموعات مرتبطة بإيران. لا نستطيع حاليا ربط هذه المحاولة بتهديدات حزب الله، ولكننا لا نستبعد ذلك حتى اللحظة"، بحسب تعبيره.

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي في وقت سابق، فإن جنوده "رصدوا فرقة إرهابية تضع عبوات ناسفة بالقرب من السياج الأمني ​​(على طول الحدود)".

ويأتي هذا التطور في ظل تأهب إسرائيلي على الحدود مع لبنان وسوريا تحسبا لعملية محتملة تعهد "حزب الله" بتنفيذها ردا على مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي قرب مطار دمشق الدولي في الآونة الأخيرة.

كما يأتي بعد أقل من أسبوع على إعلان الجيش الإسرائيلي إحباط تسلل عناصر من "حزب الله" في مزارع شبعا، الأمر الذي نفاه "حزب الله".

وفي إطار الاستنفار المتواصل لليوم العاشر أقام الجيش الإسرائيلي تجمعا جديدا للمدفعية الثقيلة في القطاع الأوسط للحدود مع لبنان، حيث دفع بقطع من المدفعية وأقام معسكرا متنقلا لجنوده في المكان.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هجوم الجولان هضبة الجولان المحتلة حزب الله اللبناني

رغم التوتر.. إسرائيل وحزب الله يفران من الحرب في جنوب لبنان

مصادر: إسرائيل ستمتنع عن استهداف حزب الله في سوريا

معادلة الردع بين إسرائيل وحزب الله.. هل تغيرت بعد كارثة بيروت؟

إسرائيل: الخلية المستهدفة بالجولان عملت بتوجيهات إيرانية

حزب الله يسقط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوبي لبنان

الجيش الإسرائيلي اقتحم موقعين لجيش النظام السوري بالجولان (فيديو)