الاثنين 3 أغسطس 2020 08:45 م

قالت تركيا إن وصف البحرين للأنشطة الإماراتية المزعزعة للاستقرار في المنطقة بـ"البنّاءة"، وإظهار ردة الفعل التركية "المحقّة" على أنها تستهدف "الأشقاء العرب"، هو محاولة "مؤسفة وغير مجدية".

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، الإثنين، ردا على بيان لوزارة الخارجية البحرينية استنكرت فيه تهديد وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" بمحاسبة أبوظبي لارتكابها أعمالا ضارة بأنقرة في ليبيا وسوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية، أن "البيان الصادر عن وزارة الخارجية البحرينية بشأن تصريحات أكار خلال لقاء مع قناة الجزيرة أجراه في 31  يوليو /تموز الماضي، لا يعكس الحقائق". 

ودعت الوزارة إدارة أبوظبي والحكومات الداعمة لها "للعودة إلى رشدها"، مؤكدة على "الأخوة والصداقة القائمة بين الشعوب العربية وتركيا".

وكانت وزارة خارجية البحرين قد استنكرت التصريحات التي وصفتها بالـ "عدائية" لوزير الدفاع التركي تجاه الإمارات، واعتبرتها "استفزازا مرفوضا يتناقض مع الأعراف الدبلوماسية".

وكان "أكار" قد شن في تصريحات لقناة "الجزيرة" هجوما على الإمارات، وقال: "إنها قامت بأعمال مضرّة في ليبيا وسوريا، وستحاسبها تركيا على ما فعلت في المكان والزمان المناسبين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات