الأربعاء 5 أغسطس 2020 04:39 م

انتقدت المغنية اللبنانية "إليسا" بشدة الأمين العام لحزب الله "حسن نصرالله"، بسبب فيديو  احتوى على بعض التصريحات أدلى بها في مناسبة خاصة بالحزب وتحدث عما يسميه "قوة الردع".

وأعادت "إليسا" مشاركة الفيديو على حسابها الشخصي بموقع تبادل التغريدات القصيرة "تويتر" الذي يعود تاريخه لعام 2016، وعلقت عليه قائلة: "ويعني كتير مبسوط بحالك يا سيد؟ طلعت بمليون نسمة ببيروت". 

وكان "نصرالله" في هذا الجزء من كلمته يتحدث عن "قوة الردع" التي بات يمتلكها "حزب الله" في مواجهة (إسرائيل).

وقال "نصرالله"، إن "بعض الصواريخ من عندنا بالإضافة إلى حاويات الأمونيا في ميناء حيفا نتيجتهم نتيجة قنبلة نووية… بمنطقة يسكنها 800 ألف نسمة يُقتل منهم عشرات الآلاف".

والثلاثاء، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية جراء وقوع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أوضحت التقديرات الأولية أنه بسبب انفجار أحد مستودعات المرفأ، كان يحوي "مواد شديدة التفجير".

وأظهرت مقاطع فيديو حجم ضرر كبير تعرض له المرفأ والأحياء المحيطة به، نتيجة الانفجار الذي امتدت أضراره لمسافة 15 كيلومترا، بحسب وزارة الدفاع اللبنانية.

ويأتي الانفجار قبيل أيام من صدور حكم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، الجمعة، في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق "رفيق الحريري"، في تفجير ضخم استهدف موكبه، وسط بيروت، في 14 فبراير/شباط 2005.

ويزيد انفجار الثلاثاء من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، من تداعيات أزمة اقتصادية قاسية واستقطاب سياسي حاد، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

المصدر | الخليج الجديد