أنصار «الدولة الإسلامية» بالأردن يعتدون على «المقدسي» بعد هجومه على التنظيم

الخميس 3 سبتمبر 2015 11:09 ص

غادر المنظر السلفي الأردني الشهر «عصام البرقاوي»»  «أبو محمد المقدسي»، مناسبة اجتماعية في مدينة الرصيفة التي يقيم فيها الأسبوع الماضي بعد تجاذبات حادة بينه وبين أنصاره من جهة وبين أنصار تنظيم «الدولة الإسلامية» من جهة أخرى.

وقالت صحيفة «رأي اليوم»، إن «المقدسي» كان يزور مع مرافقين له بعض المجاورين له في إطار مناسبة اجتماعية فهاجمه بقسوة بعض نشطاء التيار السلفي منتقدين موقفه من تنظيم «الدولة الإسلامية» والفتاوى التي أصدرها.

وحاول بعض أنصار التنظيم الاقتراب للاعتداء على «المقدسي» وهددوه مما اضطره لمغادرة المكان مع مرافقين له خوفا من الصدام الجسدي المباشر.

وكان نشطاء سلفيون قد طالبوا بمحكمة شرعية في مدينة الزرقاء بحق «المقدسي» بعدما وصف تنظيم «الدولة الإسلامية» بأنه «فقاعة هواء»، لكن القضاة المعتد بهم في التيار السلفي تراجعوا عن المحكمة واعتبروا الشكوى شخصية خوفا حسب مصادر مطلعة من تطور الأمر لانقسام في صف التيار السلفي الجهادي.

«المقدسي» كان قد تجاذب بالنقاش الحاد مع سلفيين جهاديين في مدينة معان على هامش أحد الأعراس لناشط في التيار لكنه توارى عن الأنظار مؤخرا وبعدما أفرجت عنه السلطات الأمنية الأردنية إثر احتجاز لخمس سنوات بدون محاكمة حسب المحامي المتخصص بالملفات الجهادية «موسى العبداللات».

وأبلغ «المقدسي» عبر مقربين منه رأي اليوم بأن السلطات المحلية طلبت منه عدم تنظيم جلسات دروس وعظية في اي مكان في محيط مدينة الرصيفة حيث يقيم شرقي العاصمة عمان .

ويبدو أن مظاهر التعاون عن بعد بين السلطات الأردنية وجبهة النصرة في جنوب سوريا والتي قوامها عدم الاشتباك والحرص على أن نشاط الجبهة ينبغي أن لا يطال الحدود الأردنية تعتبر (أي المظاهر)- من هندسة مسئولين أردنيين  مع دور متقدم لـ«المقدسي» في هذا السياق .

ويعتبر «المقدسي» من المتعاطفين والمساندين العلنيين لتنظيم  الجبهة وسبق أن ظهر على شاشة تلفزيون محلي في الأردن متهما تنظيم «الدولة الإسلامية» بالضلال.

 

  كلمات مفتاحية

الأردن المقدسي

«جبهة النصرة» تؤكد احتجازها لمعارضين مسلحين تدربهم أمريكا

«المقدسي»: من يتآمر على قتال «الدولة الإسلامية» و«النصرة» أضل من «الخوارج»

«جبهة النصرة» ... نحو نظام إقليمي جديد؟!

«المقدسي» عقب الإفراج عنه: فاوضت «الدولة الإسلامية» شهرا لإطلاق «الكساسبة» لكنهم «كاذبون»

الأردن تعتقل «أبومحمد المقدسي» وتتهمه بالترويج للفكر الإرهابي عبر الإنترنت

«الأردن-درعا» و«العائدون»