مصر.. إطلاق سراح فتاة تيك توك بعد اتهامها في قضية جديدة

الأحد 9 أغسطس 2020 03:14 م

أطلقت السلطات المصرية، الأحد، سراح "منار سامي"، المعروفة إعلاميا باسم فتاة "تيك توك"، من مقر شرطة كفر شكر، بمحافظة القليوبية شمال القاهرة.

جاء ذلك، بعد أن تسبب حكم غيابي بقضية تبديد، في تعطل إجراءات الإفراج عنها من مقر محبسها، بعد أن أوضح الاستعلام الأمني قبل خروجها، أن المتهمة عليها حكم غيابي، في قضية تبديد بمنطقة الشيخ زايد (غرب القاهرة).

وتقدم "هاني بسيوني"، محامي "منار"، بإجراء معارضة في الحكم الغيابي، الذي صدر بحقها، والذي كان سببًا في تعطل الإفراج عنها.

وبعد المعارضة على الحكم، أخلت السلطات سبيل "منار"، فيما حددت محكمة جنح كفر شكر جلسة 28 سبتمبر/أيلول المقبل، كأولى جلسات لمحاكمتها، في قضية جديدة بخيانة الأمانة، في مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه (6290 دولارا)، نظير تعاملات مالية.

والشهر الماضي، قضت محكمة طنطا الاقتصادية (دلتا النيل/شمال)، بسجن "منار سامي"، لمدة 3 سنوات و300 ألف جنيه غرامة (18 ألف و700 دولار)، بتهمة نشر الفجور والتحريض على الفسق.

كما أمرت المحكمة بوقف تنفيذ الحكم، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه (1250 دولار).

وتشن السلطات المصرية حملة اعتقالات في أوساط مشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوى خدش الحياء العام، بينما يشكك معارضون في صدق نوايا السلطات المصرية، مشيرين إلى أنها تستخدم نصوصا قانونية فضفاضة لا تقوم بتطبيقها على الممثلين والمشاهير المؤيدين للسلطات المصرية، والذين عادة ما يقومون بأفعال مماثلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تيك توك منار سامي محكمة مصرية

فتيات التيك توك.. محكمة مصرية تقضي بحبس منار سامي 3 سنوات

حظر تيك توك قد يحذفه من متاجر التطبيقات في أمريكا